حقائق طريفة عن القهوة

حقائق طريفة عن القهوة

برلين – رصدت وكالة الأنباء الألمانية حقائق طريفة عن مشروب القهوة حملت بعض الغرابة بخصوص المواد التي تصنع منها في بعض البلدان، إضافة إلى حقائق حول استهلاكها وعلاقة بعض المشاهير بشربها.

وأوردت الوكالة الحقائق التالية:

– قهوة مصنوعة من روث الأفيال؟ نعم هناك شيء من هذا القبيل. تأتي فكرة تقديم القهوة المصنوعة من الحبوب التي هضمتها الأفيال من تايلاند. ويتم وصف نكهتها بأنها مثل الفواكه والشوكولاتة.

وكانت القهوة من روث قط الزباد الإندونيسي منتشرة لفترة أطول، حيث تأكل الحيوانات كرز القهوة الذي يشمل حبوب القهوة الفعلية، لتقوم الإنزيمات بتفتيت بروتين الحبوب لتجعل القهوة أكثر نعومة وأقل حمضية.

وتعد ايطاليا موطن الإيسبريسو. وأصبحت رائدة الفضاء الإيطالية سامانثا كريستوفوريتي أول شخص يعد قهوة إيسبريسو في الفضاء. وقالت إن المزيج الكوني يمكنه أن ينافس فيما يتعلق بالقوة والنكهة مع أي مقهى في إيطاليا.

وإيفن لودفيج فان بيتهوفن كان يعتبر فنجان القهوة شيئا مقدسا بالنسبة له. وكان يتم إعداد فنجانه اليومي من القهوة بستين حبة بالضبط. وكتب المؤلف الموسيقي الشهير يوهان سيباستيان باخ رسالة حب لمشروبه المفضل من خلال مقطوعته “ كنتاتة القهوة ”. ومن المفترض أن المؤلف الفرنسي أونوريه دو بلزاك كان يحتسي ما يصل إلى 50 فنجانا من القهوة في اليوم.

ومن أكثر سكان العالم استهلاكا للقهوة بالنسبة للفرد هم الفنلنديون حيث بلغ استهلاك الفرد 12.2 كيلوجراما في عام 2015، وفي أماكن العمل من الشائع أخذ استراحة قهوة مرتين مدة كل منها 15 دقيقة في اليوم.

وتحتل ألمانيا المرتبة السادسة ( 7.2 كيلوجرام سنويا). وتشغل الولايات المتحدة المرتبة الـ16 بينما المملكة المتحدة في المرتبة العشرين وتشتهر أيضا بكونها دولة محبة لاحتساء الشاي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة