بث حي ومباشر لـ“اللمبة المُضيئة“ منذ أكثر من 100عام

بث حي ومباشر لـ“اللمبة المُضيئة“ منذ أكثر من 100عام

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

شهدت اللمبة التي لا تزال مُشتعلة منذ 115 عامًا، معلماً جديداً وحدثاً هاماً، والذي تمثّل بربط هذه الحالة الغريبة بالشبكة العنكبوتية لكي يشاهدها الناس من جميع أنحاء العالم.

اللمبة العجيبة التي لم تنطفئ منذ بدء تشغيلها عام 1901 والموجودة داخل أحد محطات الإطفاء المحلية في مدينة ليفرمور في ولاية كاليفورنيا، تعمل بشكل دائم ولم تنقطع يوماً عن الإضاءة، عدا أن ضوءها أصبح خافتاً، ما دفع إدارة الإطفاء العامة في الولايات المتحدة لتدشين موقع مخصص لرصدها على مدار الساعة والسماح لكافة أنحاء العالم في مشاهدتها.

بحسب موقع the Verge التكنولوجي فقد تم تخصيص كاميرا ويب عبر الموقع الإلكتروني مربوطاً بكاميرا في الموقع الميداني لمراقبة اللمبة ذات ال 60 وات ببث حي ومباشر.

وأُطلق على الموقع اسم اللمبة المئوية، حيث يحتوي على صور حيوية وأخرى متحركة GIF ومشاهد مرئية للمبة الغريبة، فضلاً عن البث المباشر من موقعها على الأرض.

يُذكر أن اللمبة دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية سابقاً كأقدم لمبة في العالم لا تزال مضيئة، كما وتشتهر باسم اللمبة المئوية.

جدير بالذكر فإن ثاني أقدم لمبة في العالم لا تزال قيد التشغيل، اسمها ”لمبة القصر“ إذ وُضعت بتاريخ 21 سبتمبر 1908من قبل عامل مسرح اسمه باري بيرك وذلك في دار الأوبرا بايرز الواقعة في مدينة فورت وورث شمال ولاية تكساس.

وتقع أقدم ثالث لمبة مُضيئة في متجر مُختص بأجهزة الحواسيب حيث نُصبت داخله عام 1912، أما الرابعة فهي مُشتعلة داخل محطة إطفاء في مدينة مانجوم الواقعة في ولاية أوكلاهوما وسط الولايات المتحدة منذ حوالي 1926.

وتكمن اللمبة الخامسة في غرفة غسيل لمتجر كهربائي يُدعي مارتن ونيوباي حيث وُضعت داخله عام 1930، ويقع المتجر في بلدة إبسويتش جنوب شرق إنجلترا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com