كتاب ”بوتين“ في الجودو يوزع على طلاب المدارس الروسية

كتاب ”بوتين“ في الجودو يوزع على طلاب المدارس الروسية

المصدر: أحمد عبدالباسط- إرم نيوز

قالت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية، إن كتاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كتبه عن رياضة ”الجودو“، سيتم توزيعه على ملايين الطلاب في المدارس الروسية.

وأوضحت الصحيفة أن الكتاب جاء على هامش حفل في موسكو لكشف النقاب عن فريق روسيا لرياضة الجودو، المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو أغسطس المقبل.

وشارك في تأليف هذا الكتاب، صديق قديم للرئيس بوتين، يدعى أركادي روتنبرغ، والذي يشغل منصب رئيس دار نشر، نجحت في تحقيق ملايين الدولارات خلال الأعوام الماضية من عقود شراكات مع الدولة الروسية.

وكشفت الصحيفة البريطانية إلى أنه جنبًا إلى جنب مع كتاب تعليمي يسمى ”فن الجودو.. من التشغيل للاتقان“، كتبه روتنبرغ وخبيران في الجودو، و90 بطاقة مغلفة للتدريب، سيتم توزيع كتاب بوتين على حوالي 7 ملايين طالب في الصفوف من الأول إلى الرابع.

وأشارت إلى أن الكتاب يهدف للترويج إلى نمط حياة صحي، وأن يكون ”أداة لتشكيل مقاتلين رياضيين“.

وتعد رياضة الجودو جزءًا هامًا من حياة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لذلك يرغب في نقل خبراته إلى الأجيال القادمة، حيث مارس بوتين تلك الرياضة منذ سن المراهقة، ونجح في الحصول على ”دان“ ثامن نادرًا في عام 2012، ويعد ”روتنبرغ“ شريكًا للرئيس الروسي في حياته الرياضية.

وشارك بوتين في تأليف العديد من الكتب الخاصة برياضة الجودو، أبرزها جودو: التاريخ والنظرية والممارسة والتعلم، والجودو مع فلاديمير بوتين، كما شارك بوتين مع المنتخب الروسي للجودو في حصة تدريبة خلال شهر يناير الماضي.

وتمكن العديد من شركاء بوتين القدامى في تحقيق نجاحات كثيرة بسبب رياضة الجودو، حيث منحت شركات ”روتنبرغ“ على 7 مليارات دولار من عقود دورة سوتشي للألعاب الأوليمبية الشتوية في عام 2014، كما أنه حصل على عقد لبناء جسر بين روسيا وجزيرة القرم، بقيمة 3 مليارات دولار، كما أنه حصل على عقد تطهير الكتب المدرسية في عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com