عَلَم جديد يثير جدلًا في الكويت (صورة)

عَلَم جديد يثير جدلًا في الكويت (صورة)

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

أثار علم جديد ظهر خلف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال استقباله الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يوم الأحد، جدلاً وتساؤلات عن مدى قانونية العلم الذي يختلف عن علم الكويت الرسمي.

ويختلف العلم الجديد عن علم الكويت المعروف، بوجود تاج ملكي  وسط قسمه العلوي الأخضر، فيما يشابه تماماً علم البلد الخليجي الملكي في باقي التفاصيل كالألوان وتوزيعها.

ونقلت صحيفة “الراي” المحلية اليوم الاثنين عن مصدر حكومي لم تسمه قوله إن العلم الذي ظهر في الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي هو العلم الأميري الخاص بأمير البلاد.

وأضاف المصدر أن العلم الأميري هو علم خاص يستخدمه أمير البلاد خلال الاستقبالات والمناسبات الرسمية الخاصة به، ويحظر على أي جهة أو شخص آخر أن يستخدم هذا العلم.

وأوضح أنه درجت العادة أن يتم وضع علمين، الأول علم دولة الكويت الرسمي وبجواره يوضع العلم الأميري، أثناء استقبال أمير الكويت لضيوفه الرسميين، وهو عرف في كثير من الدول.

ورفع علم الكويت الرسمي الحالي لأول مرة في 24 نوفمبر/تشرين 1961 بعد إعلان استقلال الكويت من الوجود البريطاني، فيما استخدم البلد الخليجي عدة أعلام قبل هذا التاريخ، بينما يعد العلم الأميري الحالي ثاني علم في تاريخ البلاد.

123

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع