النساء يقتلن بطريقة مختلفة عن الرجال وغالبًا ما يستخدمن السكين
النساء يقتلن بطريقة مختلفة عن الرجال وغالبًا ما يستخدمن السكينالنساء يقتلن بطريقة مختلفة عن الرجال وغالبًا ما يستخدمن السكين

النساء يقتلن بطريقة مختلفة عن الرجال وغالبًا ما يستخدمن السكين

أظهرت دراسة  في المجلة الدولية للصحة العقلية للطب الشرعي” ان المرأة تُقدم على القتل بطريقة مختلفة جدا عن طرق الرجال وأن كلا الجنسين يكونان اكثر عرضة للـ انتحار بعد ارتكاب الجريمة.

 وقالت الدراسة التي تركزت على السويد ونشرت هذا الاسبوع، أن الجرائم التي ترتكبها المرأة تعتبر ظاهرة غير مفهومة عموما ، ونادرا ما تعرف الدوافع لهذا العنف المميت الذي ينصب معظمه على الرجال ويتم في البيت. ففي تسع حالات من اصل عشر، وجد ان  الضحايا الرجال، وهذا هو محور اغلب البحوث العلمية في هذا الخصوص.

وكشف باحثون في السويد في  الدراسة ظروف العديد من القتلة من الجنسين ان اختلاف جنس الفاعل تحدده طريقة تنفيذ الجرائم وبان النساء كثيرا ما يقتلن رجالا يعرفنهم، وغالبا ما تقتل المرأة شريكها الحميم باستخدام السكين. وبغض النظر عن نوع الجنس ففي اغلب الاحيان يكون الضحية تحت تأثير المخدرات او الكحول.

العنف ضد الاطفال

وتذهب الدراسة الى ان المرأة والرجل يقدمان على قتل الاطفال لأسباب مماثلة وأن كلا الجنسين يكونان اكثر عرضة للانتحار بعد ارتكاب الجريمة ، مع الاشارة الى انه في اغلب الاحيان تُقدم المرأة على خنق الضحية مقارنة بالرجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com