ناسا عثرت على مدينة في المريخ.. لكن حاولت منعنا من رؤيتها “فيديو وصور”

ناسا عثرت على مدينة في المريخ.. لكن حاولت منعنا من رؤيتها “فيديو وصور”

المصدر: إرم نيوز- حنين الوعري

إن كان من الصحيح أن ناسا عثرت على مدينة في الفضاء فسيكون هذا أعظم اكتشاف في تاريخ استكشاف الفضاء، ويدعي صائد للأجسام الغامضة أن ناسا وجدت أدلة على وجود “مدينة على كوكب المريخ”.

وأشار خبير بالمؤامرات الفضائية إلى أن صورًا مريبة للكوكب الأحمر التقطت من قبل روفر “جوالة” المريخ حيث تظهر مبان ونوافذ على المريخ. كما ادعى أن ناسا حاولت إخفاء هذا الاكتشاف ومنع الجمهور من معرفة ذلك.

وكشف سكوت وارينغ، خبير المؤامرات الفضائية من مدونة “آرك” عن إدعاءات غريبة في مقال بعنوان “روفر ناسا على المريخ يلتقط صوراً مقربة لمبان على سفوح تلة، 23 حزيران/ يونيو 2016”.

3

ويدعي وارينغ أن وكالة ناسا حاولت تجنب اتهامها بإخفاء الاكتشاف عن طريق نشر الصورة بحجم صغير لا يتجاوز حجم الطابع البريدي، بحيث يكون من المستحيل لأحد فهم ما تظهره الصورة.

فكتب في مدونته “ufosightingsdaily.com”: “وجدت صورة على موقع ناسا، إلا أن حجم الصورة الأصلية لا يتجاوز 4 كيلو بايت”.

وأضاف :” لمن لا يملكون معرفة بأحجام الصور الإلكترونية، فإنني أوضح أن هذه الصورة صغيرة لدرجة أنها من الممكن أن تكون رمزا لتطبيق على هاتفك النقال، بحجم ظفر”.

 6

وقال: “لذلك كنت أتساءل عن سبب ذلك؟ لماذا قد يرغبون بصنع صورة صغيرة بينما جميع صورهم الأخرى على الموقع تبلغ أحجامها 280 كيلو بايت أو أكثر؟”

وتابع في المدونة قائلاً ” أخذت الصورة وكبرتها ولاحظت وجود تراكيب مظلمة تحتوي على أبواب ونوافذ على طول حافة التلة”.

7

يدعي وارين بعد قضائه ستة أعوام يبحث في صور للفضاء من ناسا ووكالات فضاء أخرى أنه وجد أدلة لقواعد على القمر وكواكب أخرى في النظام الشمسي”.

بيد أن جميع هذه الإدعاءات هي نظرياته الخاصة ولم يتم إثبات أي منها.

8

وأضاف قائلاً: “الآن استطيع فهم كل شيء، توجب على ناسا نشر الصورة للجمهور حتى تصرّح بأنها لم تخفيها بل جعلتها متاحة للجميع. وبهذه الطريقة لا يتم الإمساك بهم وهو يخفون أدلة في وقت لاحق. لكننا اكتشفنا خدعتهم، وأصبحنا مدركين لها.

أنكرت ناسا تورطها في أي عملية تغطية وأشارت إلى أنها تعد من أكثر وكالات الفضاء انفتاحاً على العالم فيما يتعلق بمشاركة بياناتها.

9

ويشير العلماء إلى أن اكتشاف المباني والآثار القديمة وحتى الحيوانات أو أشباه البشر يعود لظاهرة البارادوليا، ظاهرة تنشأ عندما يخدع الدماغ العين لجعلها ترى أموراً أو أنماطاً أو أشكالاً مألوفة في أنسجة مثل الأحجار أو الغيوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع