لماذا رفض أوباما النزول من الطائرة ليلة الأحد الماضي

لماذا رفض أوباما النزول من الطائرة ليلة الأحد الماضي

المصدر: إرم نيوز - خالد الرواشدة 

رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما مغادرة الطائرة الرئاسية بعد هبوطها ليتمكن من مشاهدة البث الحي للمباراة النهائية لدوري السلة الأمريكي للمحترفين NBA .

كانت المباراة السابعة من نهائي دوري السلة الأمريكي للمحترفين NBA من أكثر المباريات جنوناً وإثارة لتلك التي تلعب بعد سلسلة من التعادلات في الجولات النهائية في السنوات الأخيرة. 

قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق كان لا يزال فريقا ”ووريرز“ و“كافيليرز“ متعادلين بنتيجة 89 – 89 نقطة قبل أن يتألق ”كايري إيرفينغ “ ويسجل الثلاثية الحاسمة قبل أقل من دقيقة على نهاية المباراة. 

وكانت المباراة تحمل من الإثارة والجنون إلى درجة امتنع معها أوباما عن الابتعاد عن شاشة التلفاز الموجودة في طائرته الرئاسية. 

ووفق تقارير صادرة عن البيت الأبيض، بقي الرئيس أوباما وعائلته على متن الطائرة الرئاسية مدة ”أطول عما هو معتاد“ بعد هبوطها في القاعدة المشتركة ”أندروز“ ليلة الأحد. والسبب في ذلك أن الرئيس المحب لكرة السلة قرر البقاء لدقائق إضافية لمشاهدة آخر لحظات المباراة النهائية.

وأكد البيت الأبيض -في وقت لاحق- أن الرئيس شاهد نهاية المباراة داخل الطائرة التي تواجدت في مدرج المطار. وبعد ذلك، هنأ الرئيس أوباما بتغريدة عبر تويتر فريق ”كافيلرز“ لتتوجيهم بلقب البطولة. 

وجاء في تغريدته: “ يا لها من مباراة و يا لها من سلسلة نهائيات للكافيلرز . أنا سعيد جداً لتمكن قائد الفريق (كينغ جيمس) من جلب اللقب لمدينة كليفينلاد ”. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com