شاهد فيضان الماء المحيط بمتحف لوفر أبوظبي (فيديو)

شاهد فيضان الماء المحيط بمتحف لوفر أبوظبي (فيديو)

المصدر: إرم نيوز - داليا أبو الخير

تمت إزالة الحائط المائي الذي كان يفصل بين متحف لوفر أبوظبي ومياه الخليج العربي الأسبوع الماضي، الأمر الذي سمح للتصميم الابتكاري الثوري للموقع أن يظهر بصورته الكاملة. وسيتم افتتاح المبنى الذي بني في العام 2007 من تصميم جين نوفيل في وقت لاحق هذا العام. 

ويقع المتحف على جزيرة اصطناعية تحتوي جهاز هيدروليكي لإزالة المياه المحيطة بالمشروع خلال عمليات البناء والحفر تمكنك من مشاهدة مراحل بناء الموقع في الفيديو، ويتم بناء المتحف بطريقة حسابية ترتفع فيها المياه تدريجياً بحيث يكون البناء محاذياً تماما لمياه البحر.

1

ويعكس المشروع دمج بياض الحجر وزرقة الماء. وبحسب شركة التطوير السياحة والاستثمار المسؤولة عن تطوير المشاريع السياحية والثقافية والمشاريع الإسكانية في أبو ظبي فإن عملية إزالة الحائط المائي والذي دفع بالماء للفيضان حول المبنى تم على ثلاث مراحل. 

من جانبه ، يقول رئيس مجلس إدارة شركة تطوير السياحة والاستثمار علي ماجد المنصوري: ”هذه الخطوة هي الأهم على الإطلاق في إنجاز مشروع متحف لوفر أبوظبي. هذا العملية الحساسة هي نتاج شهور من التخطيط والعمل التحضير الذي يضمن أن فيضان الماء حول المبنى سيتم بشكل حسابي مدروس في جميع الأماكن في المتحف. أنا واثق تماماً أنه ما ان يفتتح المتحف سيتمكن زوار جزيرة السعديات أن يشهدوا جمال المتحف ويعيشوا تجربة فريدة من نوعها.“


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com