بالفيديو.. ‫حادثة تتسبب بقطع جزء من ذيل أسد خلال عرض سرك‬‎ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. ‫حادثة تتسبب بقطع جزء من ذيل أسد خلال عرض سرك‬‎

بالفيديو.. ‫حادثة تتسبب بقطع جزء من ذيل أسد خلال عرض سرك‬‎

المصدر: صدوف نويران - إرم نيوز

تعرّض الأسد ”زوادي“ خلال عرض لتدريب القطط الكبيرة في حديقة الحيوانات بولاية أوريغون في أمريكا، لحادثة أمام جمهوره من الأطفال.

وأظهرت إحدى الصور للحادثة لحظة دخول الأسد إلى الحلقة الداخلية من ساحة العرض من خلال البوابة الهيدروليكية وقبل أن يتم خروجه نهائيًا من القفص الداخلي نزل باب القفص بسرعة متسبباً بقطع جزء من ذيله في عملية أشبه بالمقصلة.

وعلى الرغم من أن حارس الحديقة كان على علم بهذه الحادثة إلا أن العرض استمر وكأن شيئاً لم يحدث حتى تعالت صيحات الجمهور من الأطفال ”ذيل الأسد ينزف“.

يقول أحد الحضور الذي سجل الحادثة على فيديو هاتفه ونشره على يوتيوب “ لقد شهدت أسوأ حادثة اليوم في حديقة الحيوان حيث قطع جزء من ذيل الأسد وكان هناك بركة كبيرة من الدماء“.

وفي وقت لاحق أصدرت الحديقة بياناً حول الحادثة حاولت فيه أن تقلل من أهمية الحادثة التي تعرض لها الأسد ”زوادي“ وقال تيم ستورم الطبيب البيطري العامل في الحديقة حول الحادثة ”لقد فقد الأسد جزءاً بسيطاً من ذيله بالضبط فوق الخصلات تماماً، وبالنسبة للأسد والذي يبلغ وزنه 450 رطلاً فهذه تعتبر إصابة بسيطة جداً ولكن نحن نأخذها بجدية وقمنا بمعالجة الإصابة ووهو الأن بوضع جيد ونتوقع أن يتعافى بدون أي مضاعفات“.

وبين المسؤولون في الحديقة خلال استعراضهم لما حدث إن هذه ليست المرة الأولى التي ينزلق فيه باب القفص الداخلي متسبباً بإصابات جدية ويعتبر خطراً على حيوانات الحديقة. ففي عام 2014 وأثناء حادثة مشابهة حصلت في حديقة سان فرانسيسكو تم سحق طفل غوريلا تماماً تحت مثل هذا الباب. ما أثار الكثير من الانتقادات من قبل الناس وطالبوا باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع مثل هذه الحوادث.

بدوره، يقول إليوت كاتز مؤسس جمعية الدفاع عن الحيوان ”يجب أن يكون هناك نظام معين لمنع مثل هذه الحوادث من الحصول مرة أخرى، إنها حادثة مأساوية أخرى تنتظر الحدوث.. هل يجب أن تاخذ الحادثة شيئاً أكبر من الذيل حتى ينتبه الناس ويستيقظوا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com