200 من عناكب التارانتولا تبحث عن مأوى – إرم نيوز‬‎

200 من عناكب التارانتولا تبحث عن مأوى

200 من عناكب التارانتولا تبحث عن مأوى

المصدر: صدوف نويران - إرم نيوز

اضطر زوجان من عشاق جمع الحشرات الأليفة والغريبة إلى عرض مجموعتهما المكونة من 200 من عناكب التارانتولا، لمن يستطيع تقديم الرعاية المطلوبة لها وذلك بسبب تعرضهما للإفلاس.

عندما يتعلق الأمر بالزواحف والحشرات فإن الناس لا تستطيع التوقف عن اقتناء المجموعات، فمن بين هذه المجموعة يوجد أنواع رائعة ونادرة من العناكب فهناك مثلا نوع من العناكب يطلق عليه اسم جولياث آكل الطيور البورجندي والذي يبلغ طول ساقه الواحدة حوالي 25 سم.

كما تضمنت المجموعة بعضا من عناكب نمر الشمس الفانزويلي وعناكب فيتنام الزرقاء وعناكب الركبة البيضاء البرازيلية والشقراء من أريزونا ونمر الأرض الصدئ التايلاندي وشيفرون ترينيداد وأخيراً آكل الطيور البني من ناتال.

ويقول توم بونسيل من جمعية حماية الزواحف والحشرات في برايتون ”نحن نواجه العديد من المشاكل مع عشاق الزواحف والحشرات فهم لا يستطيعون التوقف عن اكتناز المجموعات النادرة والغريبة، وينتهي بهم الأمر إلى عدم قدرتهم على الاعتناء بمجموعاتهم هذه بالشكل الصحيح وكما يجب، وأعتقد أن القصة في هذه الحالة أن الرجل قد ترك الشقة التي كان يعيش فيها الزوجان مع عناكبهما النادرة ولكن في النهاية لم تستطع التعايش في هذه الظروف“.

وتقول تشيريل وود التي تعمل في نفس الجمعية التي تساعد هذه الحشرات السامة على استعادة وزنها بعد إهمالها لفترة طويلة. ”إنه من المحتمل أن تكون هذه أكبرمجموعة من العناكب التي حصلنا عليها لرعايتها“.

هناك مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنواع السامة وكلها تختلف في الأحجام والأشكال. ”ومن الواضح أن معظمها من الأنواع السامة وتحتاج إلى المعالجة بعناية خاصة“.

وأضافت وود ”في الوقت الحالي يقوم الموظفون لدينا بالعمل على دراسة هذه الأنواع وتصنيفها حسب النوع والحجم ولكن في نهاية المطاف يجب علينا أن نقوم بالبحث عن من يقوم برعاية هذه العناكب وأن تكون لديهم الخبرة المناسبة“.

إن هذه العناكب تحتاج لرعاية متخصصة وأماكن إقامة مناسبة ونحن على استعداد تام لتقديم كافة المساعدات والنصائح التي قد يحتاجها الناس الراغبون بتقديم المأوى والرعاية لهذه العناكب. وتضيف: ”هناك العديد من الناس في الخارج يحبون الاحتفاظ بعنكبوت سام كحيوان أليف ونحن نأمل أن نستطيع المساعدة على توفير أماكن لكل هذه العناكب. ولكن يجب علينا أن نتأكد اًولاً أنها تحصل على الرعاية المطلوبة فعلاً قبل تسليمها لهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com