ما هي أفضل الدورات المالية للحصول على وظيفة في بنك مرموق؟ – إرم نيوز‬‎

ما هي أفضل الدورات المالية للحصول على وظيفة في بنك مرموق؟

ما هي أفضل الدورات المالية للحصول على وظيفة في بنك مرموق؟

المصدر: إسماعيل الحلو - إرم نيوز

 قامت صحيفة ”بزنس إنسايدر“ المتخصصة في الأعمال، بتجميع خمس دورات تغطي المواضيع الأساسية التي يفترض من خبراء التمويل معرفتها لتحديد اتجاهاتهم، مثل: المحاسبة، والنمذجة المالية، واستخدام برمجية إكسل، ومهارات الاتصال الفعالة.

إذا كنت ممن يبحثون عن وظيفة محترمة في بنك استثماري بارز أو صناديق الاستثمار، فإن ما يأتي قد يساعدك في وضع قدميك على أول الطريق:

المحاسبة وتحليل القوائم المالية بتدريب كامل 

1

وتستهدف هذه الدورة المستجدين في مجال التمويل ويبحثون عن تأسيس في المحاسبة. بعد تعلم أساسيات تحليل القوائم المالية، سوف يستخدم الطلبة هذه المعرفة لدراسة حالات حقيقية من عالم الاقتصاد.

مقدمة في النمذجة المالية

2

النمذجة المالية هي عمل تمثيل تجريدي عن الوضع المالي في العالم الحقيقي. ففي مجال الأعمال، وهذا عادة ما يكون على شكل رسم بياني، يجري التنبؤ بالأداء المستقبلي بناءً على فهم الأداء الماضي. وهذه الدورة تهدف أولاً لتعليمك كيفية تحليل البيانات التاريخية للشركة، ثم استخدام هذه المعلومات لبناء نموذج يظهر الوضع المالي لخمس سنوات مستقبلية.

النمذجة المالية (دورة تطبيقية على إكسل)

original_2595e62c-9690-44b2-9bb0-794c4e13e159_exportwalls

إكسل هو أكثر برنامج متعدد الاستخدامات وبرنامج أدوات مفيدة على جهاز الحاسوب، خصوصاً لمن يعملون في مجال التمويل. مع إكسل يمكنك عمل النماذج واستخدام البيانات الماضية لاستشراف الأداء المستقبلي للشركة أو للاستثمار المرغوب. هذه الدورة تأخذك خلال عملية بناء النموذج من الصفر على إكسل.

من مبتدئ إلى محترف في إكسل ”النمذجة المالية والتقييم“

6

لهؤلاء الذين لا يملكون معرفة قوية في إكسل، هذا هو المكان للبدء. هذه الدورة ستأخذك أولاً عبر الاستخدامات العامة إكسل، وتعلمك الحيل بخصوص مميزاته المتقدمة ومساعدتك في إنهاء المهام البسيطة التي بمقدور البرنامج بشكل أسرع. من هناك، سوف تتعلم وظائف أكثر تعقيداً خاصة بالنمذجة المالية؛ سوف تنشئ تقارير التدفق المالي ونماذج التقييم من الصفر، وتحدد كيفية بناء مخططات بمظهر جيد لتقديمها في البيئة بشكل محترف.

مهارات الاتصال ”تواصل بثقة وجاذبية“

4

التواصل الواضح هو من أهم المهارات الحيوية في العمل والتي عادةً لا تعطى الأهمية الكافية من الناس. القدرة على توصيل أفكارك باتزان وثقة هو أمر لا يقدر بثمن عندما تتعامل مع زبون متردد، أو المفاوضة على صفقة، وحتى عندما تتحدث إلى شركائك في العمل.

وقد تم تصميم هذه الدورة لتتعلم الأخطاء البسيطة التي قد تقع بها حين تتواصل مع الآخرين وكيف تصلحها، ويساعدك بأمور مثل لغة جسد أفضل وطريقة تعامل أفضل في حالات الخلاف. ويهدف أيضاً لمنحك الثقة وتجاوز أي مخاوف من التحدث أمام الناس قد تكون لديك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com