5 نصائح لرمضان أفضل – إرم نيوز‬‎

5 نصائح لرمضان أفضل

5 نصائح لرمضان أفضل

المصدر: إرم نيوز- خالد الرواشدة

يقدم كاتب الأغاني الشهير على موقع يوتيوب خالد صديق، بعض النصائح التي عليك الأخذ بها، لتحظى برمضان أفضل، وتركز النصائح على عدم إضاعة الوقت والخشوع في العبادة وعدم الإسراف في الطعام،  بحسب موقع ”نيوز ريببلك“.

1- لا تضع وقتك

الكثير من الأشخاص في شهر رمضان يبالغون في إضاعة أوقاتهم في تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي واللهو بألعاب الفيديو، لذا لا يجب المبالغة  في إهدار الوقت، بل يجب استثماره بشكل أفضل.

2- لا تقم بفروض العبادة دون تركيز

عندما تؤدي الصلاة، عليك أن تبذل جهدك في الخشوع والتفكر في معاني تلك العبادة، وإن كنت متعباً وتعاني من الجوع فعليك أن تحاول قدر استطاعتك أن تركز في صلاتك، حتى لا تفقد معناها وتصبح مجرد طقوس.

3-  لا تجعل التغيير الذي حدث في رمضان مؤقتاً

الكثير من المسلمين في رمضان يحدثون تغييرات إيجابية كثيرة، كالصلاة وقراءة القرآن وبذل الخير، لذلك لا تجعل من هذه التغييرات أمراً مؤقتاً، فإن انتهى رمضان عدت كما كنت في السابق، بل عليك الاستمرار فيما دأبت عليه شهراً كاملاً، فهذا الشهر للتدريب والإعداد لبقية أيام السنة وهو مدرسة لتهذيب النفس، فاجعل هذا التغيير تغييراً دائماً.

4- تجنب الإفراط في الأكل عند الإفطار وعليك النظر إلى الطعام بطريقة مختلفة

يلاحظ أن الكثير من الصائمين يتناولون كميات كبيرة من الطعام بشكل يفوق مقدارهم المعتاد وذلك عند الإفطار، وعليك الاعتدال في طعامك وشرابك.

عليك أن تنظر بامتنان لهذه النعمة والتغيير من نوعية الغذاء الذي تتناوله، تجنب أكلات الوجبات السريعة والأكل المضر الذي يسبب المشاكل الصحية والأمراض.

5- رمضان لا يعني الامتناع عن الأكل و الشرب فقط

لا يعني رمضان فقط التوقف عن الأكل والشرب والاستمرار في ارتكاب ذات السلوكيات الخاطئة، بل توقف أيضاً عن فعلها وحاول تعديلها فلا معنى للامتناع عن الغذاء والاستمرار في الكذب والإساءة للآخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com