طلب غريب من أستاذ جامعي لطلبته عبر ورقة الامتحان – إرم نيوز‬‎

طلب غريب من أستاذ جامعي لطلبته عبر ورقة الامتحان

طلب غريب من أستاذ جامعي لطلبته عبر ورقة الامتحان
Setting the page on fire with some hard work

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

”قالوا لنا، إنه في حالة عدم معرفتك إجابة أي سؤال في الامتحان،عليك أن تكتب أي شيء، في مكان الإجابة، حتى لو كانت إجابة سؤال آخر، المهم لا تترك الورقة خاوية“، نصيحة غير منطقية، سعى أستاذ جامعي مصري للتمرد عليها.

في محاولة منه، لتعليم طلبته ثقافة الاعتذار، وضع أستاذ جامعي في مصر، بورقة امتحان نهاية العام، لطلبة كلية التجارة بجامعة طنطا، مناشدة للطلبة، بكتابة عبارة ”آسف…لا أعرف الإجابة“، حال عدم معرفة أو الفشل في الإجابة على أي سؤال، وهي سابقة تحدث لأول مرة.

كما شهدت ورقة الإجابة، مطالبة الأستاذ الجامعي، إبراهيم عبد الجبار، للطلبة، بالاستمتاع بالامتحان، خاصة أنه وضع القوانين الخاصة بمادة إدارة الاستثمار، ضمن ورقة الأسئلة، لتجنب الطالب أي محاولة لغش القوانين المنظمة للعمليات الحسابية، بعد أن وضع الأسئلة في 3 ورقات، ليتمكن من كتابة قوانين المادة.

وكتب أستاذ مادة الاستثمار ضمن ورقة الامتحان نصاً: ”برجاء في حالة عدم معرفة الإجابة، عدم خداع نفسك وكتابة أي كلام ويجب عليك الاعتذار عن ذلك، بكتابة الجملة التالية (أنا آسف…لا أعلم الاجابة)، وأضاف الأستاذ الجامعي: ”برجاء عدم خداع نفسك بالنقل من ورقة إجابة زميلك، لأن الناقل والمنقول منه كليهما يحصل على صفر“.

وقال أستاذ المادة في تصريحات له، إنه يهدف لغرس ثقافة الاعتذار لدى الطلبة، حالة عدم معرفتهم بالشيء، بدلاً من الحديث أو الإجابة عن السؤال بشكل يخدع أستاذ المادة، مشيراً إلى أن ثقافة الاعتذار، ومعها ثقافات أخرى، قد اختفت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ومن ثم، لابد من غرس مثل هذه القيم، إلى جانب حرصه على كتابة القوانين، ليبتعد بالطلبة عن طريقة الحفظ فقط، دون الفهم، التي يسعى الطلبة لها خلال الفترة الأخيرة، لتجاوز الاختبارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com