مُراهق يستعد لرحلة جوية حول العالم بطائرة صغيرة

مُراهق يستعد لرحلة جوية حول العالم بطائرة صغيرة

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

شرع ”لاكلان سمارت“ البالغ من العمر ثمانية عشر عاماً، لوضع الترتيبات النهاية للإقلاع بطائرة خفيفة ذات المحرك الواحد ومن نوع ”سيروس إس آر 22″، بمفرده بهدف تحقيق رقم قياسي كأصغر من حلق حول العالم منفرداً.

ومن المقرر أن يُحلق في يوليو/ تموز المقبل، حيث بين في تصريحه لموقع ”نيوز 9“ الأسترالي، أنه سيقطع 45.000 كم في ثمانية أسابيع، مُقسّمة على ”24“ رحلة لأكثر من عشرين بلداً في أنحاء المعمورة.

وحول مدى كفاءة الطائرة الخفيفة في تنفيذ الرحلة، أكد ”سمارت“ المُقيم في ولاية ”نيوساوث ويلز“ جنوب شرق أستراليا أنها بمثابة تحد له، ولكنه واثق من ملائمتها للقيام بهذا المهمة،

ولفت إلى أن عددا من الأنظمة تدعمها، ومن ضمنها وجود آلية لإزالة الجليد عن أجنحة الطائرة ومظلتها، إذ ستكون مهمته مراقبة الحركة الجوية، بعد وضع كافة إجراءات الطوارئ بداخلها كالهاتف والأقمار الصناعية، في الرحلة التي ستقطع أطول فترة طيران.

ويأمل ”سمارت“ رؤية نقاط الاستدلال على طول خط مساره، كالأخدود البالغ العمق والاتساع ”جراند كانيون“ الذي يعبر عدة ولايات في أمريكا، والمنحدرات الصخرية البيضاء في مدينة ”دوفر“ السياحية والواقعة في الجنوب الشرقي للمملكة المتحدة، ناهيك عن المواقع الاستدلالية الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com