خطاب الرحّالة كولومبوس يعود إلى إيطاليا

خطاب الرحّالة كولومبوس يعود إلى إيطاليا

المصدر: روما - إرم نيوز

أعادت الولايات المتحدة إلى إيطاليا نسخة نادرة من رسالة كتبها كريستوفر كولومبوس في عام 1493 يصف فيها اكتشافه للأمريكيتين بعدما سُرقت منذ أكثر من 25 عامًا واستبدلت بنسخة مزورة.

قالت الشرطة إن النسخة الأصلية وتقدر قيمتها بمليون يورو (1.13 مليون دولار) سرقت من مكتبة في فلورنسا واستبدلت بنسخة مزيفة وانتهى المطاف بالنسخة الأصلية في مكتبة الكونجرس في واشنطن.

كتب كولومبوس الرحالة الإيطالي الذي اعتمدت رحلته عبر الأطلسي في عام 1492 على نظرية استدارة الأرض التي لم تكن مؤكدة آنذاك الرسالة الأصلية إلى داعميه الماليين وهما الملك فرديناند عاهل إسبانيا والملكة إيزابيلا.

وفي الرسالة وصف كولومبوس الناس والحياة النباتية والحيوانية في الأرض الجديدة -ظنا منه أنه قد وصل إلى الهند- وكيف وصل إلى الجزر التي مر بها بعد 33 يومًا في البحر.

وكتبت النسخة الأصلية بالإسبانية وتُرجمت سريعًا إلى اللاتينية وطُبعت في روما.

وقال السفير الأمريكي في إيطاليا جون فيليبس إنه لا تزال توجد عدة نسخ من الترجمة الأصلية لكن التحقيقات تشير إلى أن بعضها سرق من مكتبات في أوروبا واستبدلت بنسخ مزورة عالية الجودة.

واكتشف التزوير في فلورنسا بعدما بدأت وحدة أمنية إيطالية تكافح تهريب الأعمال الفنية تحقيقًا في سرقة كتب من مكتبة في روما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة