قاتل يعرض سلاح جريمته في مزاد علني – إرم نيوز‬‎

قاتل يعرض سلاح جريمته في مزاد علني

قاتل يعرض سلاح جريمته في مزاد علني

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

قرر ”جورج زيمرمان“ الذي قتل قبل 4 سنوات قاصرا، أن يعرض السلاح الذي ارتكب به الجريمة للبيع في المزاد العلني ، ويتوقع أن يثير ذلك الكثير من الجدل في الولايات المتحدة.

حيث أعلن موقع اليكتروني متخصص في بيع الأسلحة الاليكترونية عن الخبر، وتضمن الإعلان مجموعة من الجمل لتشجيع المشترين أبرزها :“ السلاح الذي استعمله للدفاع عن حياته وإنهاء الاعتداء العنيف الصادر من ترايفون مارتان“، وأضاف الإعلان :“ إنها فرصة لاقتناء قطعة من تاريخ الولايات المتحدة“.

المسدس من نوع ”Kel-Tec PF-9 “ 9 ملمترات سيعرض للبيع بثمن افتتاحي قدره 5000دولار (4388 يورو) .

وكانت الجريمة التي ذهب ضحيتها ”ترايغون مارتان“ سنة 2012 قد أثارت الكثير من الجدل في الولايات المتحدة،  وتسببت في عدة احتجاجات لأن الشاب كان اسود البشرة ، لان الضحية كان يزور والده ، عندما اشتبه بأمره ”زيمرمان“ الذي كان يقوم بجولة تفقدية كمتطوع بعد مجموعة من السرقات التي عرفها الحي.

فيما نفى القاتل أن يكون دافعه للجريمة عنصريا، وإنما قال انه أكثر النظر إلى الشاب الذي ارتاب بأمره، تصرف لم يعجب الأخير فقام بتهديد“زيمرمان“ وضربه وكاد يأخذ منه المسدس الذي كان يحمله في حزامه، فسارع القاتل إلى إطلاق النار للدفاع عن نفسه حسب اقواله، فاقتنع المحلفون بدفوعاته وحصل على البراءة.

علما أن ”زيمرمان“ استدعى رجال الشرطة لاشتباهه بشخص دخيل في الحي، وطلبوا منه ألا يلاحقه ولا يخرج من سيارته قبل وصول الدورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com