الأمم المتحدة تنعت باريس هيلتون بـ“الحمقاء“! (صور)

الأمم المتحدة تنعت باريس هيلتون بـ“الحمقاء“! (صور)
WEST HOLLYWOOD, CA - FEBRUARY 15: TV personality Paris Hilton attends her birthday party at Greystone Manor Supperclub on February 15, 2014 in West Hollywood, California. (Photo by Imeh Akpanudosen/Getty Images)

لندن – اتهمت الأمم المتحدة عددًا من مشاهير الفن والرياضة العالميين بإهدار جهود المنظمة الدولية في وقف التهريب والاتجار غير الشرعي في ثروات الحياة البرية، ووصفت صورهم مع الحيوانات خاصة القرود بأنهم ”حمقى مع قرود“.

وذكرت صحيفة الديلي إكسبريس البريطانية نقلا عن مسئولي جهاز الشراكة في حماية القرود التابع للأمم المتحدة أن نجوم مثل باريس هيلتون ونجمة تلفزيون الواقع ولاعب ريال مدريد الشهير جيمس رودريجز نشروا صورا لهم مع قرود على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرين من أن هؤلاء النجوم يهدرون جهود المنظمة في مكافحة تهريب ثروات الحياة البرية، بل يعرضون حياة بعض الأنواع للخطر.

1

وذكرت المنظمة أن عرض صورة لفنان على الانستقرام يشجع التجارة غير الشرعية، وأن بعض الدقائق الأنانية من أحد المشاهير تهدر الجهود للحفاظ على الشمبانزي والغوريللا و“الأورانج أوتانج“ وأنواع أخرى مهددة بالخطر.

2

وطالبتهم المنظمة الدولية بأن يعوا أن نشر مثل تلك الصور حول العالم وهم يدللون الحيوانات له تأثير مدمر على حماية البيئة، ووصفتهم بأنهم مجموعة حمقى مع قرود ويجب أن يدركوا حجم خطئهم، خاصة أن الملايين يتابعون حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الأمم المتحدة أن العامة لا يكترثون بحماية البيئة، ولا يشعرون بخطر انقراض نوع ما إذا رأوا أنهم يعاملون مثل الدمى أو الألعاب.

وأضافت أن بهذه الطريقة التي يتبعها المشاهير، يرى الناس الحيوانات البرية كحيوانات أليفة ثم يبدءون في محاولات الحصول عليها، ومن هنا تهدر المساعدات وينتهي الالتزام نحو الحياة البرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com