‫المغرب.. التحقيق مع مصور كندي بتهمة التجسس‬‎

‫المغرب.. التحقيق مع مصور كندي بتهمة التجسس‬‎

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

ذكر موقع ”هسبريس“ أن قاضي التحقيق بمراكش قام باستنطاق المصور الكندي المحترف ”ستيفن كومبير“، الذي من المتوقع محاكمته بتهمة ”التجسس وتصوير معدات عسكرية“.

حيث تم اعتقال المصور من داخل المعرض الدولي للطيران والفضاء الذي احتضنته مراكش في نهاية الأسبوع الماضي وهو يلتقط صورًا لطائرات ”إف 16“.

وسبق أن تلقى تحذيرًا عندما ضبط وهو يصور طائرات عسكرية مغربية أثناء إقلاعها سنة 2014 في المعرض نفسه الذي يعد من رواده الأوفياء منذ انطلاقه.

B

وبعث ”ستيفن كومبير“ برسالة لأصدقائه يخبرهم أن السلطات الأمنية المغربية احتجزت جواز سفره وحققت معه طيلة 7 ساعات، وأضاف ”لدي شعور فظيع أنني سابقي هنا لفترة طويلة ”.

وتفاجأ أصدقاء المصور من اعتقاله واتهامه بالتجسس، وهو المعروف بالمشاركة في أكبر التظاهرات الدولية، والتقاط الصور داخل الطائرات العسكرية لمختلف الدول؛ ما دفع بعضهم إلى مطالبة باقي المصورين المحترفين للطيران بتفادي المشاركة في الدورات المقبلة من معرض مراكش للطيران.

وعرف المغرب هذه السنة مشاركة أكثر من 150 مقاولة عالمية متخصصة في الطيران والفضاء، وجمع كثيرًا من المهنيين الذين حضروا لاكتشاف آخر المستجدات في هذا المجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com