بالفيديو.. صيادانِ يستعينانِ بطائرة بدون طيار في صيد سمكة بأستراليا‎
بالفيديو.. صيادانِ يستعينانِ بطائرة بدون طيار في صيد سمكة بأستراليا‎بالفيديو.. صيادانِ يستعينانِ بطائرة بدون طيار في صيد سمكة بأستراليا‎

بالفيديو.. صيادانِ يستعينانِ بطائرة بدون طيار في صيد سمكة بأستراليا‎

سيدني - استعان صيادان أستراليان بطائرة بدون طيار لإسقاط خطاف مزود بطُعم في البحر على بعد 350 مترًا من الشاطئ، وذلك لاصطياد سمكة تونة طويلة الذيل وزنها 20 كيلوجرامًا، حسبما أفادت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء.

وربط الصياد جايدن ماكلين (26 عامًا) نوعًا مناسبًا من خيوط صيد السمك طوله 500 متر في الطائرة بدون طيار وأطلقها من شاطئ على الساحل الشرقي لاستراليا، لتسير أعلى البحر وتبحث عن قطيع من أسماك التونة.

وأفادت صحيفة "ويست أستراليان" بأن الصياد الآخر، بيرون ليل (36 عاما)، سمح لخيط صنارته (المربوط في الطائرة) بالكر، بينما راقب صديقه ماكلين البث المباشر لما تجريه الطائرة بدون طيار من مسح، وذلك على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وزود ماكلين الخيط بخطاف خاص سمح له بإسقاط الطعم على قطيع من أسماك التونة مع تحرير الخيط من الطائرة عند إدراك النجاح في اصطياد سمكة.

وبعدها سحب ليل السمكة التي التقطت الطعم على بعد 350 مترًا حتى وصلت إلى أيديهما على الشاطئ.

ونشر ماكلين مقطع فيديو لعملية الصيد على حسابه في موقع "يوتيوب"، حيث حقق المقطع 600 ألف مشاهدة خلال أيام قليلة، وملايين المشاهدات عند تداوله على فيسبوك.

واتهم البعض الصيادين بالغش، ولكن ماكلين قال إن العملية كانت أصعب مما بدت عليه في مقطع الفيديو.

وأوضح بالقول "الطائرة بدون طيار قادرة على الابتعاد لمسافة 2 كيلومتر، وطول الخيط على بكرة الصنارة يبلغ 300 إلى 500 متر. أنت محدود بالمسافة التي يمكن أن يصل إليها خيط الصنارة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com