سعودية تخلع زوجها بسبب ترك الصلاة (صور)

سعودية تخلع زوجها بسبب ترك الصلاة (صور)

المصدر: إرم نيوز - متابعات

أثار خبر قيام سيدة سعودية بخلع زوجها، بعد 5 أيام فقط من زواجهما، بسبب تركه الصلاة، حالة من الجدل والانقسام في الآراء، بين السعوديين.

وعارض البعض، هذا التصرف، لأن الزوجة لم تمهل زوجها فترة كافية لكي يصلي، مؤكدين أنه كان من الأفضل أن تحبّبه في الصلاة بطريقة ليّنة، وتعدّد الفوائد والنعم التي ينعم بها الله على مقيم الصلاة.

فيما أيد فريق آخر، قرار الزوجة بالانفصال عن زوجها، موضحين أن تارك الصلاة لا يخاف الله، ولا يمكن أن تؤمن على نفسها معه.

وعلّق ”تركي“، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، قائلًا ”سبب غير مقنع جدًا، وكلام فاضي يعني ليش ما تنصحه ؟! الكثير مقصّر بس ما توصل لدرجة الخلع.. رجعي المهر“.111

بينما أضافت ”سما“ ”لا تتهاوني بالعيش مع رجل لا يصلي، اخلعيه وتوكلي على الله، لو النساء قررن السير على نهج هذه المرأة، لأصبح نصف الرجال مخلوعين“.

222

وسجل ”عكاز“ اعتراضه، قائلًا ”أعرف ناس كثير ما كانت تصلي، وبعدها الله هداهم وتابوا، وصلوا، عسى الله يتقبل توبتهم، العبرة بالخواتيم“.

ولكن جاء ”أمجد“ لكي يؤيدها في تصرفها، معلقًا ”تخلعه للصلاة أفضل ممن خلعت زوجها لأنه قبيح“.

وكتب ناصر السهلي، قائلًا ”الأخلاق هي المقياس الحقيقي للرجل الصالح، فممكن المرأه تتزوج واحد يصلي، بس ما يخاف ربه، يضربها ويهينها ويعدد“.

وقال سلطان الحربي ”إذا هي حاولت بشتى الطرق ولا قدرت تخليه يصلي، فالبعد عن شخص لا يصلي سعادة وراحة وآمان لها ولأبنائها“. .

وكانت الزوجة قد تقدّمت إلى المحكمة بطلب الطلاق، بعدما اكتشفت أن زوجها ”لا يصلي“، وقالت إنها اكتشفت هذا الأمر غير المقبول من زوجها، فقرّرت أن تترك منزل الزوجية بعد خمسة أيام فقط من زواجها، ما جعل الزوج يرفع دعوى قضائية ضد زوجته، ليتفاجأ بطلبها الطلاق لذلك السبب.

3233

وقد حكمت المحكمة للزوجة بالطلاق من زوجها، بعد أن اشترطت عليها أن تدفع مبلغ 55 ألف ريال للزوج، مقابل حصولها على ورقة الطلاق، وهو ما قبلته المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com