logo
منوعات

بـ"إمكانيات هائلة".. هكذا سيكون أطول برج رياضي في السعودية (صور)

بـ"إمكانيات هائلة".. هكذا سيكون أطول برج رياضي في السعودية (صور)
جزء من مشروع المسار الرياضي في الرياض
10 يوليو 2024، 5:19 م

كشفت السعودية، اليوم الأربعاء، عن الشكل الخارجي الذي سيظهر عليه برج رياضي فريد تبنيه في العاصمة الرياض على مسار رياضي طموح سيكون عند اكتماله الأطول في العالم.

64351bbb-086d-40ee-bbb6-656ad1f51f64

 

 وأظهرت صورة لتصميم البرج، تفاصيل الشكل الخارجي، بينما سيضم في داخله مجموعة من الملاعب والصالات التي تتيح ممارسة مختلف أنواع الرياضات داخل البرج.

ويقع البرج على طريق الأمير محمد بن سلمان في الرياض، وسيبلغ ارتفاعه 130 مترًا بمساحة 84 ألف متر مربع.

أخبار ذات علاقة

السعودية تعتمد أشكالاً جديدة لفناجين القهوة المرّة (صور)

 

ويشمل البرج أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترًا، كما سيتوّج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترًا.

وتتيح صالات البرج ومرافقه للرياضيين المحترفين والهواة وذوي الاحتياجات الخاصة، ممارسة ألعاب كرة السلة وكرة القدم الخماسية والتنس والاسكواش وهوكي الجليد والرماية والقفز المظلي الداخلي والكثير من الألعاب الأخرى.

f44565f2-b363-45e7-b8ec-9bc0c42b6379

وسيكون البرج عند اكتماله، أبرز معالم مشروع المسار الرياضي، وهو مشروع طموح يتجاوز طوله 135 كيلومترًا، ويمتد بين شرق مدينة الرياض وغربها، ويضم مسارات مشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل ومرافق رياضية متنوعة.

 

ويربط مشروع بين المسار الرياضي، وادي حنيفة، غرب مدينة الرياض، ووادي السلي في شرقها، كما يتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعًا للرياضات المتنوعة.

وتستهدف السعودية من مشروع المسار الرياضي والبرج الرياضي الذي سيتوسطه، تحسين جودة الحياة في مدينة الرياض من خلال تشجيع ممارسة الرياضة، وتمكين المجتمع من ممارسة نمط حياة صحي، وفق ما يقول القائمون على المشروع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC