إيران تتعرّض لأسوأ فيضانات منذ 47 عامًا (صور)
إيران تتعرّض لأسوأ فيضانات منذ 47 عامًا (صور)إيران تتعرّض لأسوأ فيضانات منذ 47 عامًا (صور)

إيران تتعرّض لأسوأ فيضانات منذ 47 عامًا (صور)

لقي نحو ثمانية أشخاص مصرعهم جراء الفيضانات التي وصفت بأنها الأسوأ منذ 1969، حيث اجتاحت 9 محافظات إيرانية كانت أشدها تأثرا محافظة الأهواز جنوب  وشرق البلاد.

وأكدت وسائل إعلام محلية، نقلا عن مسؤولين في الدفاع المدني الإيراني، مصرع خمسة أشخاص في محافظة الأهواز نتيجة الفيضانات والسيول، مشيرين إلى أن نحو 450 شخصاً فقدوا  منازلهم خصوصا في مدينة دزفول بعد انهيار "سد الدز".

وفي محافظة ايلام غرب إيران أعلن المحافظ اميد علي سبزي، عن مصرع ثلاثة وفقدان آخر نتيجة الفيضانات، مضيفاً أن نحو 300 شخصاً غادروا منازلهم خوفاً من انهيارها، عقب هطول الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين.

وفي المحافظات الشمالية، أخلت السلطات الأمنية وفرق الإنقاذ المئات من القرى والأرياف خوفاً من فيضانات كبرى خلال الساعات القادمة، فيما حذرت هيئة الأحوال الجوية الإيرانية من استمرار تساقط الأمطار في عدد من المحافظات.

ووصف مسؤول إيراني أمس السيول التي تشهدها إيران خاصة محافظة الاهواز والمدن التابعة لها، بالأضخم منذ العام 1969 وأتت على أكثر من تسع محافظات إيرانية.

وانقطعت الخدمات من بينها شبكة الكهرباء والهاتف والانترنت وغيرها لمدة يومين في بعض المناطق والقرى، بحسب ما أعلنت وزارة الكهرباء الإيرانية.

أما فيما يتعلق بالخسائر المادية، ففي محافظة مازندران شمال البلاد، قدرت وكالة أنباء "تسنيم" الخسائر التي لحقت بالبنية التحتية والمناطق الزراعية، بأكثر من 200 مليار ريال إيراني أي ما يعادل ستة مليارات دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com