نجوم الفن المصري: ”ماتت الضحكة الحلوة“

نجوم الفن المصري: ”ماتت الضحكة الحلوة“

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

ودع نجوم الفن، الكوميديان المصري الكبير سيد زيان، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 73 عامًا، بعد صراع مع المرض، دام لسنوات طويلة.

وخيّم الحزن على وجوه الفنانين، الذين سبق لهم العمل مع النجم الراحل، متأثرين بفقدان فنان حقيقي، رسم البسمة على الوجوه لسنوات طويلة، لم يقدم خلالها إلا فنًا صادقًا. 

وقال الزعيم عادل إمام، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”محزن ومؤلم أن استيقظ من نومي على خبر رحيل سيد زيان، ربنا يرحمه كان فنان كبير وملتزم وكوميديان رائع“.

وأضاف إمام: ”عندما يرحل شخص جميل، يحزن الجميع، فقد ذكرني هذا اليوم برحيل صديق العمر سعيد صالح والفنان الكبير وحيد سيف“.

 كما ودعت الفنانة يسرا الراحل سيد زيان، قائلة: ”ماتت الضحكة الحلوة، ربنا يصبرنا على فراقك“، في الوقت الذي قال عنه النجم الكبير سمير غانم: ”كان الفنان الوحيد اللي بيضحكني من قلبي.. الله يرحمه“.

وقال النجم محمد هنيدي، قائلًا: ”خبر مؤلم، الفنان الكبير سيد زيان كان شديد الطيبة والنقاء، فقد عملت معه في مسرحية العسكري الأخضر عام 1993، ولمست فيه الطيبة الشديدة، وكان دائم العون للوجوه الجديدة، ربنا يرحمه ويصبرنا على فراقه“.

أما نقيب الممثلين أشرف زكي، فقال لـ“إرم نيوز“: ”فنان كبير، عاش محنة صعبة مع المرض، وأثق أن ذلك سيكون في ميزان حسناته، رحيله صدمة للوسط الفني، وعزاؤنا الوحيد أنه في أفضل مكان، وندعو الله له بالرحمة“.

فيما أبدت الفنانة روجينا، حزنها على وفاة الكوميديان الكبير، قائلة: ”عندما نودع فنانًا كبيرًا وإنسانًا طيبًا، نشعر بالألم والحزن، ربنا يرحم الفنان سيد زيان“.

وتحدث الكاتب لويس جريس، عن النجم الراحل، قائلًا: ”كانت زوجتي الراحلة سناء جميل تعشقه، وتقول عنه إنه فنان من طينة مختلفة، وكانت تعشق وجوده، وتقول إنه بيقدر يرسم الضحكة على وشها، ربنا يرحمه“.

فيما قال الفنان الكبير محمود الجندي، لـ“إرم نيوز“: ”الله يرحمه، كنت أعشقه وأحبه عندما يتكلم، وأعشقه عندما يغني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com