بالصور.. تعرّف على أغلى 11 شيئًا صُنعت دون فائدة – إرم نيوز‬‎

بالصور.. تعرّف على أغلى 11 شيئًا صُنعت دون فائدة

بالصور.. تعرّف على أغلى 11 شيئًا صُنعت دون فائدة

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

يُنفق بعض الأغنياء والشركات الشهيرة حول العالم، مبالغ طائلة، لتصميم وصنع أشياء قد تكون في بعض الأحيان عديمة الفائدة، كتصميم إحدى الشركات علبة شكولاتة بلغ ثمنها نصف مليون دولار، وصنع هاتف محمول يقدر ثمنه بمبلغ 1.3مليون دولار، ويقتنيها بعض الأثرياء لا لشيء سوى للفت الأنظار إليهم.

ورصد موقع دورو كوم الأمريكي، أغلى أحد عشر شيئاً حول العالم، صنعت بدون فائدة وهي كالتالي:

1- علبة الشوكولاتة المرصعة بالمجوهرات

1

وتتضمن روائع الشوكولاتة المختارة من أفضل صانعي الحلويات في العالم، ومرصعة بمجموعة من المجوهرات الزرقاء المُشعة، والزمرد الأخضر، وصممتها شركة سيمونز للجواهر في الولايات المتحدة، وصنفت في قائمة الأسعار بمبلغ 1,5مليون$.

2- هاتف الألماس الخلوي

2

صممه النمساوي بيتر الويسون من البلاتين والذهب الوردي اللون، ويُغطى الهاتف على جانبيه بأكثر من 80 قطعة من الألماس، ويتألف من الألماس المشع باللون الأزرق، والقيراط البراق، وبلغ ثمنه 3.1مليون$.

3- تمثال الهرة Kitty البلاتيني

3

يجسد التمثال شخصية الهرة Kitty بطلة أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Hello Kitty، وصنع من البلاتين، وبلغ عرضه 3.8 سم وطوله 5.6 سم ووزنه 590جم، وزين التمثال بالأقواس المرصعة بالأحجار الكريمة المشعة، والياقوت الأزرق والرماني، والأحجار الكريمة الملونة باللونين الأرجواني والبنفسجي، وحجر توباز ذو اللون الأزرق، وتم بيع نسخة واحدة منه بمبلغ 163,000$ في ديسمبر 2006، وذلك في مركز التسوق ميتسكوشي في طوكيو.

4- البيتزا الأغلى في العالم

4

صنعت في مطعم BELLISSIMA للبيتزا في نيويورك، وتتألف الحشو من كريم السمك، الثوم والبصل، وأربع أنواع مختلفة من بتروسيان الكافيار، وشرائح رقيقة من سلطان البحر الأطلسي، وكافيار سمك السلمون والقليل من الوسابي الخاصة بتوابل السمك اليابانية، وكانت البيتزا تكفي ل 8 أشخاص، وبلغ سعر الشريحة الواحدة منها 125 $.

5- حقيبة يد بلاتينية

5

قدمتها شركة جينزا تاناكا اليابانية، في عرض للأزياء في طوكيو بتاريخ في 14 يونيو من عام 2007، حيث صممت من البلاتين النقي، وزينت بنحو 1822 من الأقراط البراقة، ومنها 208 أقراط من الذهب، وتم بيع هذه الحقيبة بسعر براق أيضاً وذلك بمبلغ 1.630.000$

6- زجاجة نبيذ من الذهب

6

هل يمكنك أن تتخيل أن تدفع 225,000$ على الكحول؟ ففي 20 يوليو من عام 2006، حدث ذلك عندما باعت شركة تيكيلا في ولاية شيكاغو زجاجة النبيذ تيكلا ماركة Ley.925 بهذا المبلغ، وصنعتها الشركة من البلاتين والذهب الأبيض، واشتراها أحد الأثرياء من مكسيكو، وهو هاوٍ في جمع أشياء باهظة الثمن، ويتكون المشروب من 100٪ عصير الصبار الأزرق وتم تعقيده لمدة 6 سنوات، ودخلت الشركة حينها موسوعة غينيس لتسجيلها صنع أغلى زجاجة كحول في العالم.

7- كرة كريكيت الماسية

77

هذه الكرة الخاصة بلعبة الكريكيت، زينت بألماس الخالص، ومنحت لأفضل اللاعبين، في كأس العالم للكريكيت 2007، وقد تم تزيين كل كرة بنحو 5728 قطعة من الألماس، والتي وصل قيمتها إلى حوالي 68،500 $.

8- التلفاز المرصع بالألماس

8

يطلق على شاشة التلفاز الماسية اسم Yalos ، والتي يبلغ ثمنها 130000$، حيث تم تغطيتها بالذهب الأبيض، ورصعت ب20 قيراطا من الذهب المشع.

9- كيس شاي من المجوهرات

9

في الذكرى السنوية ال 57 لشركة PG Tips البريطانية لتصنيع الشاي، صممت شركة Boodles للمجوهرات كيس شاي من الألماس، وذلك على شرف الذكرى السنوية، وزينته ب 280 قطعة ألماس، وبلغ ثمنها 14,000$.

10- جاندام الذهبي

10

أما شركة المجوهرات اليابانية جينزا تاناكا، وبالتعاون مع مصنع ألعاب بانداي، فقدما للعالم نسخة عن الربوت الياباني جاندام الذي يعد بطل رواية الأفلام الكرتونية الأطول والأكثر شعبية في اليابان، وبلغ وزن التمثال 400جم وطوله 13 سم ، وتم تصنيعه من البلاتين النقي، بتكلفة 41,000$.

11- موقف السيارات الأغلى في العالم

11

والأكثر غرابة وإثارة، تكمن في حي مانهاتن في نيويورك، حيث أدى الازدحام الشديد على موقف السيارات في مانهاتن، إلى تحويل الموقف لأفضل العقارات الاستثمارية، حيث يشتري بعض الناس أماكن لوقوف السيارات، في مساحة تتراوح ما بين 2,5 – 5 م، وذلك بمبلغ يصل إلى ربع مليون دولار، وحتى إذا لم يكن لديهم أي سيارة، لاعتباره استثمارًا مربحًا من المال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com