كندا.. طالب سعودي يبتكر تطبيقًا "حلالًا" لخدمة المسلمين
كندا.. طالب سعودي يبتكر تطبيقًا "حلالًا" لخدمة المسلمينكندا.. طالب سعودي يبتكر تطبيقًا "حلالًا" لخدمة المسلمين

كندا.. طالب سعودي يبتكر تطبيقًا "حلالًا" لخدمة المسلمين

يقدم محمد الدوسري وهو طالب سعودي يقيم في كندا حلا للباحثين عن الطعام الحلال عبر تطبيق على الهواتف الذكية، يختزل المسافة بين الباعة والمشترين.

وأطلق الدوسري  مع د. حمد بو بشيت المتخصص في الهندسة الميكانيكية، ومحمد بكري المتخصص في هندسة الكمبيوتر، مشروعاً لخدمة أبناء المجتمع العربي والمسلم في كندا، مع وجود نية للتوسع في المنطقة العربية.

وقال الدوسري: "إنه عاش الصعوبة التي يواجهها العرب والمسلمون في الحصول على بعض المنتجات الغذائية وخاصة الحلال، فالانتقال إلى مدينة أخرى أو أقرب محل عربي يستنزف الكثير من الجهد والمال والوقت، ناهيك عن قسوة فصل الشتاء".

ومن هنا وُلدت فكرة "لبابك" التي تتيح للزبون الدخول إلى تطبيق من خلال الهاتف، فيرسل طلبه وكل التفاصيل الخاصة به ليتم إيصالها إلى بيته.

وتابع الدوسري المقيم في مدينة تورنتو حيث الحي العربي: "نتعاون مع بعض تلك المحلات لتزويدنا بما يحتاجه زبائننا لنوفر لهم الأفضل والأرخص".

وأضاف: "يتكون برنامجنا من الإدارة ومندوبينا من الكنديين والكنديين العرب، أي من جنسيات مختلفة يعملون على إيصال الطلبات"، وفقا لـ هافينغتون بوست عربي.

وقال: "يشكل الطلاب 60% من زبائننا، إلى جانب العوائل العربية وغير العربية، كالهنود وحتى الكنديين، علماً بأن القهوة العربية هي المنتج الأكثر طلباً".

وتابع: "إذا لم يتوافر منتج ما على التطبيق، فهناك خيار اسمه (شبيك لبيك)، يتيح للزبون تحديد البضاعة المرغوبة واسم المحل ونحن نقوم بخدمة الوسيط وإيصالها له".

وبهدف توفير فرص عمل للاجئين السوريين في المجتمع، ظهرت فكرة "الصندوق الأحمر"، وهو اسم يشابه "الهلال الأحمر"، ويتخصص في بيع منتجات صنعت بأيدٍ سورية تباع لكل مستخدمي "لبابك"، وتذهب عوائدها للأسر المنتجة.

وأكد طالب الماجستير في تخصص إدارة الأعمال: "لدينا مواهب تؤهلنا لنجاح المشروع طالما نؤمن به، ولابد من الإبداع في الأداء، فمن الممكن للشباب العربي أن ينجز الكثير وينجح في مشاريعه على مستوى محلي وعالمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com