”عيد الألوان“.. مهرجان هندي في قلب القاهرة

”عيد الألوان“.. مهرجان هندي في قلب القاهرة

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

وسط أجواء من البهجة، صدحت ألحان الأغاني الهندية المميزة، وتناثرت الألوان على وجوه ملابس شباب وفتيات جاؤوا اليوم الجمعة، لإحياء ”مهرجان الألوان الهندي“، في قلب العاصمة المصرية القاهرة.

عشرات من الشباب والفتيات والأطفال تقاذفوا الألوان، وأدّوا رقصات هندية في الاحتفالية التي رعتها السفارة الهندية، بنادي القاهرة الرياضي وسط العاصمة المصرية.

ومهرجان الألوان أو ما يُعرف بـ“هولي فاجوا“ هو مهرجان شعبي هندي يحتفل فيه الهنود بفصل الربيع، ويمتد الاحتفال به إلى أماكن وجود الطائفة الهندوسية في كل من نيبال، وبنغلاديش، وسريلانكا، وباكستان وغيرها.

ويحيي الهندوس عيد ”هولي فاجوا“، بالخروج في الشوارع والميادين وإلقاء الألوان على بعضهم البعض، وقذف الورود في الجو.

وأعلنت السفارة الهندية في القاهرة، أنها ستُطلق مهرجان ”الهند على ضفاف النيل“، في دورته الرابعة، والذي يُعدّ بمثابة تظاهرة فنية هندية في مصر، تقدم أشكالاً متنوعة من الموسيقى والرقص والفنون المسرحية، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة المصريتين.

وحسب بيان للسفارة الهندية، في وقت سابق، يقام المهرجان الثقافي السنوي هذا العام خلال الفترة من 23 أبريل إلى 7 مايو 2016، في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية وشرم الشيخ وبني سويف، وهو أكبر مهرجان دولي في مصر، حيث يُتيح الفرصة للجمهور المصري للاستمتاع بأشكال مختلفة من الثقافة والفنون الهندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com