”إير فرانس“ تسمح لمضيفاتها بالانسحاب من رحلات طهران – إرم نيوز‬‎

”إير فرانس“ تسمح لمضيفاتها بالانسحاب من رحلات طهران

”إير فرانس“ تسمح لمضيفاتها بالانسحاب من رحلات طهران

باريس – وافقت شركة الخطوط الجوية الفرنسية ”إير فرانس“ على وضع آلية اختيارية لسفر مضيفاتها إلى إيران، وذلك بعد أن أبدت العديد منهن رفضهن ارتداء الحجاب خلال فترة توقفهن بمطار طهران خلال الرحلات التي ستستأنف اعتبارًا من 17 أبريل، بعد أن علقت هذه الرحلات عام 2008 إثر فرض عقوبات دولية على إيران.

مدير إدارة الموارد البشرية، جيل غاتو قال ”إن كل مضيفة على رحلة باريس طهران ترفض، لأسباب شخصية، ارتداء الحجاب أثناء نزول الطائرة، سيتم نقلها إلى رحلة أخرى. وبالتالي لن تكون ملزمة على العمل في هذه الرحلة“.

إدارة الشركة استعدادا لإعادة الرحلات بين باريس وطهران، كانت قد وزعت مذكرة إدارية تفرض على المضيفات والنساء اللواتي يقدن الطائرات ”ارتداء سروال خلال الرحلة وسترة واسعة وحجاب يغطي الشعر لدى الخروج من الطائرة في إيران“.

وأضاف غاتو ”ليست إير فرانس من يقرر بشأن هذه المسألة. فالطواقم ملزمة بشكل واضح باحترام قانون البلد الذي توجد فيه“. فارتداء الحجاب أثناء النزول من الطائرة في إيران ليس جديدًا فهذا الشرط كان موجودًا بالفعل عندما كانت إير فرانس تقوم برحلات إلى طهران.

وتابع ”مبدئيا، كما في إير فرانس وجميع الشركات فإن طواقم الطائرات لا يختارون وجهتهم. لكننا نرى هنا مشكلة معينة وحساسية خاصة“ مؤكدًا أنه ”استمع إلى هؤلاء النساء بخصوص هذه الحساسية“.

من جهتها، طالبت نقابة العاملين في الشركة بأن يكون اختيار الوجهات المماثلة ”طوعا“ ما يعني إمكانية أن ”ترفض المضيفات هذه المهمة من دون أن يؤثر ذلك على تعويضهم أو في سجلهم المهني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com