مواليد الأول من أبريل.. أمير عربي وإرهابي وفنانون – إرم نيوز‬‎

مواليد الأول من أبريل.. أمير عربي وإرهابي وفنانون

مواليد الأول من أبريل.. أمير عربي وإرهابي وفنانون

المصدر: خاص ـ إرم نيوز

فاتح أبريل من كل عام، يوم تحتفل فيه العديد من دول العالم بـ“يوم كذبة إبريل“، حيث يتبارى الناس في إطلاق الشائعات والنكات والطرائف.

وفي مثل هذا اليوم، كباقي أيام السنة ولد مشاهير عرب من بينهم سياسيون وفنانون، وفي هذه العجالة تورد ”إرم نيوز“ بعض الأسماء، التي رأت النور في فاتح أبريل/ نيسان، وكان لها تأثير مباشر في الحياة العامة.

جوليا بطرس

مغنية لبنانية (48 عاما)، من 1 ابريل 1968 في بيروت، تعرف عليها الجمهور وفي الـ 17 من عمرها، عندما غنت أول أغنياتها بعنوان ”غابت شمس الحق“، والتي لاقت نجاحًا واسعًا في ذلك الوقت، لتكون بداية انتشارها في العالم العربي.

12

وقد عرفت شقيقة الملحن الموسيقي زياد بطرس، في عقد الثمانينات والتسعينات بأغانيها الوطنية، والتي أكسبتها قاعدة جماهيرية عريضة داخل لبنان وخارجها، وكان لها حضور لافت في العمل الانساني في فترات لاحقة.

ولي عهد الفجيرة

الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي (30 عاما)، ولي العهد في إمارة الفجيرة منذ 8 يناير 2007، يُعرف عنه اهتمامه بمجموعة من الرياضات الفردية إضافة لاهتماماته الثقافية والفنية.

CWSoMLgWUAM-j06

وقد تلقى تعليمه الابتدائي وحتى الثانوي في «أكاديمية الفجيرة الخاصة الإنجليزية»، في حين أكمل دراسته الجامعية «بجامعة ويبستر» في المملكة المتحدة.

فضل شاكر

فضل عبد الرحمن شاكر شمندر الشهير بـ“فضل شاكر“، مغن لبناني، من مواليد فاتح ابريل 1969، اعتزل الفن نهائيا في نهاية عام 2012.

فضل شاكر، مطلوب حاليا للقضاء العسكري اللبناني في قضايا تتعلق بالإرهاب، وفي حال توقيفه ومحاكمته وإدانته بالتهم الموجهة إليه، قد يواجه حكمًا يصل إلى السجن مدى الحياة أو الإعدام.

emirtesvoice7818

بدأ المطرب اللبناني السابق، حياته الفنية مبكراً في عُمرِ 15 سنة،  وقد صدر له 11 ألبوماً غنائياً و 21 أغنية منفردة.

أشرف ريفي

وزير عدل لبناني سابق، استقال الشهر الماضي، احتجاجًا على ما وصفه بسيطرة حزب الله على حكومة تمام سلام.

ashraf-rifi-3

ريفي، ولد في 1 أبريل 1954، سياسي لبناني شغل منصب وزير العدل من 2015 وحتى 2016. وقبلها كان مديرًا عامًا لقوى الأمن الداخلي من 2005 وحتى 2013.

وقد درس علم اجتماع الجريمة في جامعة لبنان، كما درس ممارسات الشرطة خلال بعثات للخارج في كندا، فرنسا والعربية السعودية، رقي لرتبة جنرال في 2005، واقترحه سعد الحريري لرئاسة الحكومة بعد استقالة نجيب ميقاتي في 2013، وهو المطلب الذي لم يلقَ دعمًا.

قصي خولي

ممثل سوري (40 عاما) من مواليد طرطوس،  تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1999.

قصى-خولى-1

دشن قصي خولي، مسيرته المهنية بفيلم (ذاكرة صعبة)، وعمل بعدها في الدراما التليفزيونية على نحو مكثف، ومن أشهر انجازاته، نجاحه في دور الخديوي اسماعيل، الذي لاقى إعجاب الجمهور العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com