بالفيديو.. أغنية إيرانية تتفاخر بقتل لاعبي النصر السعودي

بالفيديو.. أغنية إيرانية تتفاخر بقتل لاعبي النصر السعودي

المصدر: طهران - إرم نيوز

بعد ألف عام على حادثة مشابهة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مجدداً بردود الفعل على أغنية بعنوان ”اقتل عربياً“ لأحد مغني الراب الإيرانيين، والتي يتفاخر بكلماتها ضد العرب وخاصة دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وقبل عشرة قرون، تفاخر شاعر فارسي كذلك على العرب بأصله ومأكله وملبسه، ليرد عليه الشاعر الشريف الرضي البغدادي:

أراك على شفا خطرٍ مهولِ – بما أودعت لفظك من فضولِ

تريدُ على مكارمنا دليلاً؟ – متى احتاج النهار إلى دليلِ؟

وتفخرُ أن مأكولاً ولبساً – وذلك فخرُ ربات الحجولِ

وأمجدُ من أبيكَ إذا تزيّا – عراةٌ كالليوثِ على الخيولِ

وتمجد هذه الأغنية ”العنصرية“ (اقتل عربياً) القومية الفارسية والجنسية الإيرانية على حساب العرب مهددةً العالم العربي بقائد فيلق القدس قاسم سليماني، كما تقول كلماتها ”إذا فكرت في قتال الإيرانيين يجب أن تحفر قبرك بيديك“، في إشارة إلى جيران إيران من العرب.

وتتهجم الأغنية على عائلة آل سعود، وتتفاخر بما اعتبرته ”ذبحاً“ للاعبي نادي النصر السعودي من قبل أحد الأندية الإيرانية الذي فاز عليه قبل مدة في مباراة آسيوية بإيران.

ومع انتشار الأغنية، انبرى ناشطون وسياسيون وإعلاميون في العراق والسعودية والأحواز للرد عليها.

وكتب الناشط السياسي العراقي ناصر الياسري من مدينة كربلاء الشيعية على فيسبوك: ”أغنيه إيرانية تدعو إلى قتل العرب، يبقى الحقد الفارسي العنصري على كل ما هو عربي أبد الدهر“، مضيفاً: ”هذا هو ديدن أحفاد كسرى وغلمان الولي الفقيه.. نحن نردد معاً مقولة الخليفة العادل عمر بن الخطاب.. ربي اجعل بيني وبين بلاد فارس جبلاً من نار“.

وفي معرض رده على الأغنية، كتب الإعلامي السعودي عبد المحسن الحارثي في موقع تويتر: ”من خلال هذه الأغنية وغيرها الكثير تتضح العقلية الإيرانية التي تغذيها نزعة النظام الإيراني الاستعلائية وطريقة نظرتها إلى العرب في المحيط الإقليمي“، مضيفاً: ”للأسف حتى في الرياضة لديهم هذه النزعة الاستعلائية والتعاطي القومي“.

ومن جانبه، قال السياسي الأحوازي، أمجد طلب العلي: ”مضمون هذه الأغنية لا يُقاس بما تحمله المؤسسات القمعية الإيرانية من ميول إجرامية تجاه كل من هو عربي، عرب الأحواز وعرب إيران والقوميات الأخرى غير الفارسية تعلم جيداً ممارسات النظام الإيراني بحق الأقليات غير الفارسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com