8 أخطاء مكياج تقع فيها معظم النساء

8 أخطاء مكياج تقع فيها معظم النساء

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

دائمًا ما يتضمن ألبوم العائلة، صورًا تم التقاطها في مناسبات الأفراح أو أعياد الميلاد، وفي معظمها صور قام الأطفال فيها بتخريب مكياج الأمهات في لقطات عديدة.

ولكن تبقى بعض الأشياء التي تقع فيها العديد من النساء دومًا بالخطأ، بدءاً من الحواجب والعينين، وانتهاء بالفم والجلد.

هذا ما يكشفه لك سيدتي خبراء المكياج المحترفين، ويرشدونك بشأن كيفية التصرف بالشكل الصحيح عند استخدام أدوات المكياج المختلفة، وفقًا لما أوردته صحيفة ”ميرور“ البريطانية.

الحاجبان أخوة وليسا توأمين

1

الخطأ الوحيد هنا فيما يتعلق بالحاجبين، هو المحاولة اليائسة في جعلهما متطابقين في الشكل، ورغم ذلك يجب أن نتذكر أن الحاجبين أخوة وليسا توأمين، فليس مهمًا إذا كان أحد الحاجبين أكثر تقوسًا من الآخر، طالما أن الاثنين يبدوان متشابهين وطبيعيين، وليس المطلوب أن يكونا متطابقين تمامًا.

وأفضل تكنيك يمكن اتباعه: عند ملئ الحواجب استخدمي قلم الحواجب ذو اللون الغني والطبيعي، فأنت بحاجة لمنتج يعطيكي الشكل الطبيعي لشعيرات الحاجب، وليس لملئه بلون واحد وجعله يبدو ككتلة واحدة خاصة في الجزء الأمامي للحاجب.

اخفي العيوب بمهارة

2

من الخطأ أن تضعي كمية كبيرة من الكونسيلر أو خافي العيوب أو أن تستخدمي كونسيلر ثقيل، أو أن تستخدمي الدرجة الخاطئة منه، ولكن أفضل طريقة هي أن تستخدمي الكونسيلر في المناطق التي تكوني محتاجة له فيها، مثلما في منطقة ما حول الأنف أو العينين، حيث إن الكونسيلر الثقيل يتكتل في أماكن التجاعيد الدقيقة مما يبرزها أكثر.

ملحوظة: يمكنك استخدام الكونسيلر المخصص للبقع، حيث تستطيعين استخدامه في المناطق التي بها مشكلة بكمية بسيطة، وتغطيتها كاملة، ولكن افرديه بطريقة المزج وليس السحب.. وتذكري أن لون الكونسيلر لا يجب أبدًا أن يكون أفتح من لون بشرتك بأكثر من درجة أو اثنين.

وأخيراً استخدمي أطراف أصابعك بشكل دائري لتوزيعه، حيث إن دفء أصابعك يفرد المزيج بشكل أفضل من الفرشاة أو الاسفنجة، ولا تسحبي الكونسيلر أبدًا تحت عينيك، بل افرديه بنبضات خفيفة من أطراف أصابعك.

ضغط ولف الماسكارا

3

من الخطأ الإبقاء على الماسكارا لفترة طويلة حتى تجف وتلتف وتصير غير صالحة للاستخدام (فكلما فتحتي الماسكارا لاستخدامها كلما أدخلتي بها كمية أكبر من الهواء، فتجف بشكل أسرع) فتضطري أن تضغطي عليها لتحصلي على كمية من الماسكارا، مما يدخل المزيد من الهواء داخلها.

أفضل طريقة لك: تخلصي من الماسكار بعد حوالي ثلاثة أشهر، لأنها من الممكن أن تجمع الجراثيم داخلها.

وأ فضل استخدام لها، أن تعملي على لف رموشك بها، ثم اعملي على جذور الرموش واتجهي بها لأعلى بذبذبات خفيفة متقطعة هكذا تضمني أفضل نتيجة، وتأكدي من تمام التغطية للرموش خاصة الجذور، وإذا كان هناك أي تكتل استخدمي عصا ماسكارا نظيفة وفرشاة للفصل بين الرموش.

استخدام الآيلاينر (الكحل السائل)

4

من الخطأ الشديد سحب الجلد، حيث ينتج عن ذلك خطًا مشوهًا، كما أن وجهك سيكون غير مرتاح، فالاحتفاظ بالآيلاينر الجاف سيضطرك إلى شد الجلد.

أفضل طريقة لك هي أن الكحل يستخدم في الأصل لرسم خط العينين لصنع خط دخاني ناعم، وبناء عليه يمكنك استخدام الآيلاينر للأجزاء الخارجية من محيط العين، حتى لا يكون قريبًا جداً من العين أو استخدام كحل ذو لون طبيعي لإضاءة العين.

ارسمي نقاط متقطعة فوق خط الرموش، بدلًا من رسم خط مستقيم واحد، ويمكنك بعد ذلك مزج تلك النقط للحصول على خط واحد بشكل أسهل مما يعطيك المزيد من الثقة.

ومن الأفضل استخدام الآيلاينر لفترة قصيرة، ورسمه بشكل نقط متقطعة، ثم دمجه للحصول على خط واحد، فذلك أفضل من رسم خط واحد مشوه.

أريحي أصابعك على خدك عند رسم الخط، حتى تسطيعين التحكم أكثر أثناء رسم خط العين.

وبمقدورك رسم زاوية العين الخارجية باستخدام الآيشادو، فذلك أفضل لسهولة التنظيف بعد ذلك وللحصول على الشكل المثالي، ثم أعيدي عليه باستخدام الآيلاينر السائل.

كريم الأساس

كريم-الاساس

أشهر الأخطاء هي نسيان إعداد البشرة، وعدم معرفة نوع البشرة، وأفضل نوع أساس يمكن استخدامه سواء كانت البودرة أم الكريم.

أفضل طريقة هي أن كريم الأساس يكون في أفضل شكل، إذا تم ترطيب البشرة وتنظيفها بشكل صحيح قبل استخدامه، وكلما رطبتي البشرة بشكل أفضل كلما كانت النتيجة النهائية لكريم الأساس أفضل.

وعليك أيضًا معرفة نوع كريم الأساس، حيث إن كريم الأساس البودرة يظهر أكثر المناطق الجافة في بشرتك، كما أن النوع الكريمي منه يظهر بشرتك دهنية ولامعة.

واعلمي أن كريم الأساس أيضا به درجات متعددة للبشرة، لذا عليك العناية عند اختي+اره ومراعاة لون ودرجة بشرتك.

مورد الخدود (البلاشر) والبرونز

6

أشهر الأخطاء هي استخدامه بشكل خاطئ على أجزاء الوجه، واستخدام كمية كبيرة منه، واستخدام اللون الخاطئ.

لذا، حاولي أن تستخدمي مورد الخدود على منطقة تفاحة الخد، وليس أعلى من ذلك، كما يجب أن تستخدميه بخفة وليس بكمية كبيرة.

كما يجب أن تستخدمي الألوان الطبيعية، بدلًا من الوردي الساخن، والذي ينتهي بك إلى شكل مضحك، إذا تم توزيعه بشكل مبالغ فيه.

وعليك دائمًا أن تنفضي فرشاتك قبل استخدام البرونز، وتذكري دائمًا أن البرونز دومًا لتلميع بشرتك وليس لتحديدها.

وهناك درجتان من البرونز أغمق من درجة بشرتك، وأي ظلال يستخدم لتحديد الوجه يكون ظلالًا باردًا وليس برونزيًا، فهكذا تستطيعين محاكاة الظل الطبيعي للوجه.

تظليل العينين 

7

أشهر الأخطاء هي استخدام مكياج العين الغامق والثقيل، ومن الأفضل استخدامه حينما تتقدمين في السن.

وإذا كنت مصرة على استخدام نفس الألوان، استخدمي اللون البني أو الأزرق الداكن أو الرمادي، بدلًا من الأسود الغامق، وإذا كنت ترغبين في ألوان مكثفة لنبدأ باللون البني ونبني عليه الألوان الأخرى.

ويمكن استخدام الآيلاينر الأسود والآي شادو على عينيك، حتى تعطيها شكلًا أكثر نضجًا وحيوية، ويجعلها تبدو شابة، لذلك من الأفضل استخدام الألوان الطبيعية في تحديد شكل العين.

تحديد شكل البشرة 

8

أشهر الأخطاء في هذا المقام هو استخدام المبيض والملمع على الوجه، الأمر الذي يظهر التجاعيد والخطوط بشكل كثيف، ولذا عليك التخلص من تلك الملمعات والمبيضات، حيث إنه من الأفضل استخدام الآي شادو بدلًا من الملمع والمبيض واستخدام المواد الثقيلة معًا، تظهر بشكل كبير اتساع مسام الوجه.

ومن الموصى به استخدام كريم بي بي أو مرطب، الأمر الذي سيجعل البشرة تظهر أكثر شباباً وحيوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة