منوعات

حوادث السير تقتل 50 إيرانيا خلال يومين
تاريخ النشر: 19 مارس 2016 20:55 GMT
تاريخ التحديث: 20 مارس 2016 5:34 GMT

حوادث السير تقتل 50 إيرانيا خلال يومين

السلطات الإيرانية تفرض إجراءات مشددة للتقليل من حوادث السير، منها  فرض "غرامات مالية" كبيرة على غير الملتزمين بقوانين  المرور.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

لقي 50 شخصا مصرعهم في إيران بحوادث سير خلال يومي الجمعة والسبت، وقعت أغلبها في شمال البلاد حيث يقصد ملايين الإيرانيين هذه المناطق في أعياد النيروز، وفق ما أعلنته مديرية المرور العامة في إيران.

وقالت المديرية، إن ”20 شخصاُ قتلوا أمس الجمعة، فيما قتل السبت 30 شخصاً نتيجة حوادث السير“.

وفرضت السلطات الإيرانية إجراءات مشددة للتقليل من حوادث السير، منها  فرض ”غرامات مالية“ كبيرة على غير الملتزمين بقوانين  المرور.

وكان وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي، وصف الجمعة الماضية، عدد قتلى حوادث السير في إيران بـ ”الكارثة الوطنية“، منوهًا إلى أن عدد الضحايا في إيران نتيجة حوادث السير أمر مخجل أمام المجتمع الدولي.

وأشار هاشمي في تصريح لوكالة أنباء ”إيلنا“ الإصلاحية، إلى إن عدد ضحايا حوداث السير بلغ نحو 17 ألف مواطن سنويًا، وعدد المصابين بجروح والمعوقين بلغ نحو ألفي شخص.

ووأظهر تقرير لمديرية المرور العامة في العاصمة الايرانية طهران صدر في منتصف فبراير / شباط الماضي، عن مصرع 936 شخصًا خلال تسعة أشهر الماضية جراء حوادث السير في عموم البلاد.

وكانت إيران أعلنت في فبراير/شباط الماضي أن 18 ألفا لقوا مصرعهم بحوادث سير العام الماضي، مضيفا أن إيران كانت تفقد نحو 100 نفر يوميا خلال الأعوام الماضية.

وتعد إيران من أعلى البلدان في نسبة عدد الوفيات الناتجة عن حوادث السير إلى جانب العراق وتشاد وليبيا وأريتريا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك