7 قواعد لاختيار العطر الأنسب لكِ

7 قواعد لاختيار العطر الأنسب لكِ

المصدر: خاص - إرم نيوز

العطور من مكملات الأناقة عند المرأة ولكن ليس كل عطر جديد ملائماً لك‏.‏ وعليك ياسيدتي قبل شراء العطر اختباره للتأكد من أن رائحته تناسبك‏.

اقرئي هذه القواعد الأساسية كي تتمكني من اختيار العطر المناسب.

– خذي نوع بشرتكِ في عين الاعتبار. إذا كنتِ تملكين بشرة جافّة مثلاً فرائحة العطر ستتلاشى بطريقة أسرع، لذلك اختاري عطراً بتركيبة مركّزة وابتعدي عن Eau de Toilette.

– لا تقومي بتجربة أكثر من 3 عطور في اليوم نفسه، فلن تعودي قادرة على التحكّم بحاسّة الشمّ لديكِ، ستختلط الروائح عليكِ وستصابين حتى بالصداع. بين العطر والآخر قومي بتنشّق البنّ.

– التنبّه إلى النقاط الملفتة في شخصيّتكِ سيساعدكِ على تكوين فكرة أوّلية عن رائحة العطر التي تناسبكِ، فالعطر مرتبط بشكل لافت بشخصيّة مَن يعتمده. إذا كنتِ صاحبة شخصيّة خجولة مثلاً فحتماً لن يلائمكِ عطر شرقيّ ذي رائحة قويّة.

– كي تختاري العطر الأنسب، عليكِ أن تنثريه على بشرتكِ وليس على ورقة، فكلّ عطر يتفاعل بشكل مختلف مع أنواع البشرة. الرائحة الجميلة التي تنبعث من القارورة قد تبدو قبيحة جداً عندما تلامس بشرتكِ.

– لا تتّخذي القرار في اليوم نفسه من تجربة العطر، بل بعد فترة من بقاء العطر على البشرة والنوم حتى اليوم التالي. عندما تستيقظين وتلاحظين أنّ العطر ما زال يحوز على إعجابكِ، إذاً هو العطر المنشود.

– حاولي اقتناء أكثر من عطر واحد، مخصّصةً كلّ واحد لفصل معيّن، لمناسبة مختلفة وحتى لكلّ حالة نفسيّة.

– عندما تجدين العطر الذي يحاكي ذوقكِ، شخصيّتكِ ومطلبكِ، قومي بشراء المستحضرات المرافقة له من مرطّب الجسم، مزيل العرق، والشامبو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com