مسابقة لملكة جمال الماعز في السعودية

مسابقة لملكة جمال الماعز في السعودية

الرياض – تقيم المملكة العربية السعودية كل عام مسابقة لاختيار ملكة جمال الماعز الحجازية فيما يسمى ”مزاد القمة للماعز الحجازية“، ومن خلالها يتم اختيار الماعز الأكثر جمالاً من بين المتقدمين للمسابقة، إذ إن المهرجان يجمع الهواة والتجار، ويستعرض قوام الماعز وصفاتها الأحلى لكي يتم اختيار ملكة جمال الماعز الحجازية.

ويشارك فى الحفل مابين 150 إلى 170 رأس ماعز حجازية وسعر الماعز قد يتجاوز الـ 70 ألف ريال سعودي.

1

وانتقد العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فكرة اختيار ملكة جمال للماعز في السعودية، في نفس الوقت يتم إهدار حقوق الإنسان، إذ تقوم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإيقاف جميع المسابقات الخاصة بملكات الجمال في السعودية والمحافظات الأخرى.

وتمنع السلطات الدينية في السعودية، والمتمثلة بهيئة الأمر بالمعروف، مسابقات ملكات الجمال. وكانت الهيئة أوقفت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 إحدى تلك المسابقات كان من المقرر إقامتها في أحد قصور الأفراح بمكة المكرمة لمدة أربعة أيام متتالية، دون أن تشارك فيها جهات حكومية إنما سيدات أعمال ومجتمع، إذ تم التحقيق مع بعضهن دون توجيه اتهامات لهن.

ويقوم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو ما يعرف، إعلامياً، بالشرطة الدينية، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية، ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com