مثلي إيراني يطلب اللجوء إلى إسرائيل

مثلي إيراني يطلب اللجوء إلى إسرائيل

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، إن الشاعر الإيراني المثلي ”بيام فيلي“ تقدم بطلب اللجوء في تل أبيب بعدما انتهت فترة إقامته في إسرائيل عقب زيارته لها في نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية بحسب ما نقلت عنها وسائل إعلام إيرانية، أن ”الشاعر المثلي بيام فيلي زار الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حصوله على تأشيرة دخول سياحية من قبل إسرائيل في ديسمبر الماضي، وتقدم بطلب اللجوء بعد انتهاء فترة إقامته“.

وأشار التقرير إلى أن الشاعر الإيراني بيام فيلي كان يعيش في تركيا قبل سفره إلى إسرائيل للمشاركة في مهرجان شعري أقيم باللغة العربية في الأراضي المحتلة، كما طبعت ترجمة ديوانه الشعري ”سأنمو وأثمر ثمار؛ التين“ إلى العبرية.

ويعد الشاعر المثلي الإيراني بيام فيلي من المشاركين في الاحتجاجات التي اندلعت العام 2009 على خلفية إعادة انتخاب الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد وتعرض لاعتقالات متعددة من قبل جهاز الأمن الإيراني.

ومنعت وزارة الثقافة الإيرانية في العام 2009 طباعة كتابه الأخير في إيران، والذي تمت ترجمته وقراءته في إسرائيل. قبل نحو عام هرب من ملاحقة السلطات متجهاً إلى تركيا.

وفي سياق متصل، قال فيام في مقابلة أجراها على القناة الإسرائيلية العاشرة ”أنا أحبّ إسرائيل كثيراً، وأعتقد أنّ إسرائيل هي المكان الأفضل والأجمل في العالم“.

وبشأن طلبه بالحصول على لجوء سياسي في إسرائيل، قال فيلي ”لا مكان يمكنني الذهاب إليه الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com