حقيقة تقبيل قاض ليد متهم بالأردن (صورة)

حقيقة تقبيل قاض ليد متهم بالأردن (صورة)

عمان – تناقلت مواقع إلكترونية قصة إخبارية حول قيام قاضٍ في محكمة بداية الزرقاء، بالأردن  ”بتقبيل يد متهم مَثُل أمامه للنظر بقضية “اعتداء”، بعد أن تعرف إلى المتهم الذي يعمل مدرساً ومتهم بضرب أحد الطلبة، وحسب القصة المتداولة “ فقد تفاجأ الحضور بفعل القاضي الذي أصر على تقبيل يد المتهم، ليكشف لاحقا بأن المتهم الذي يمثل أمامه هو معلمه القديم في المدرسة، ومربٍ فاضل وكبير في السن، في حين قرر القاضي بأن تكون قبلته على يد المتهم “المعلم” هي الحكم في القضية المنظورة“.

وقامت مواقع إخبارية بتناقل الخبر مع صورة مرفقة لشخص يقوم بتقبيل يد مسن، ولكن تبين فيما بعد أن هذه الصورة تعود لرئيس الوزراء التركي.

ورغم أن الحادثة لاقت استحساناً من قبل القرّاء، وإشادة واسعة بأخلاق القاضي ووفائه لمعلمه، الا أن القصة عارية عن الصحة كما أكد رئيس محكمة بداية الزرقاء القاضي حسين الرحامنة لموقع ”صحح خبرك“ الأردني.

وقال الرحامنة في تصريح مقتضب، إن الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام عن قيام أحد قضاة محكمة الزرقاء بتقبيل يد أحد المتهمين بعد أن تبين للقاضي أن الذي يمثل أمامه معلمه في إحدى مراحل الدراسة عارٍ تماما عن الصحة.

وأكد أن القضاة في محكمة الزرقاء وفي جميع المحاكم يحترمون المعلمين وجميع المواطنين ويقدرونهم، إلا أن الرواية المتداولة غير صحيحة، داعياً إلى ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل وتداول الأخبار، والتحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية.

بدوره، أكد رئيس نقابة المعلمين فرع الزرقاء حسام الصمادي أن الخبر المتداول غير صحيح، إذ تبين له بعد الاتصال بأحد قضاة محكمة الزرقاء ”لشكره على هذا الموقف“ أن هذا الخبر غير صحيح.

ca314827-8119-4632-938e-572f403927d1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com