منوعات

غزي يُحول منزلاً مهجوراً إلى متحف فني (صور)
تاريخ النشر: 22 فبراير 2016 6:55 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2016 7:12 GMT

غزي يُحول منزلاً مهجوراً إلى متحف فني (صور)

ترميم المنزل الأثري أعاد له الحياة، حيث أصبح مريحاً للنظر ومتنفساً من ضغوطات الحياة.

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

أقدم الأكاديمي المُختص بالدراسات الإعلامية عاطف سلامة من غزة، على شراء منزل مهجور تم تشييده قبل 450 عاماً وذلك في بداية العهد العثماني.

1

ويُبين سلامة أنه أصر على إعادة ترميم المنزل الكائن في حي غزة العتيق، حيث كان مهجوراً من أصحابه، ومتهالك الجدران والأرضية وآيل للسقوط، وخلال ستة أشهر متواصلة نجح في ترميمه بالاستعانة بمجموعة معماريين ومصممين، ليخرج بلوحة فنية غاية بالروعة والجمال وتُحاكي عدة عصور عاصرتها فلسطين أبرزها العصر العثماني كما أدخل تصاميم تحاكي العصر الحديث.

2

ترميم المنزل الأثري أعاد له الحياة، حيث أصبح مريحاً للنظر ومتنفساً من ضغوطات الحياة، ومن التصاميم التي أدخلها للمنزل الأقواس الهندسية عند المدخل والنقوش المزخرفة على الجدران والألوان الزاهية والإنارة البراقة، وفي الطابق السفلي صمم زير مياه، وأرض الديار وسط المنزل، ومكتبة، وبيت النار والذي يُعني به غرفة الطعام، أما في الطابق العلوي فشيد غرفة نوم ومطبخا وموقدا للتدفئة وسلم خشبي يؤدي لسطح المنزل، وفرن طينة لسهرات الشواء.

3

ويقول سلامة بعد انتهائه من ترميم المنزل إنه أصبح مزاراً لعشرات الغزيين الذين أبهرتهم الصورة الجمالية، وكانوا يصفون شعورهم بأنه لا يوصف، وكأنهم في منزل دمشقي قديم، مبيناً أنه ترك هووعائلته منزلهم الحديث وقرروا العيش فيه لشعورهم بالراحة والسعادة غير المتناهية التي لم يشعرو بها من قبل.

4

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك