واشنطن تنتقد إيران بعد نشرها فيلمًا يُظهِر جنديًا أمريكيًا يبكي
واشنطن تنتقد إيران بعد نشرها فيلمًا يُظهِر جنديًا أمريكيًا يبكيواشنطن تنتقد إيران بعد نشرها فيلمًا يُظهِر جنديًا أمريكيًا يبكي

واشنطن تنتقد إيران بعد نشرها فيلمًا يُظهِر جنديًا أمريكيًا يبكي

انتقد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، قيام التلفزيون الإيراني ببث مقطع فيديو يظهر أحد الجنود الأمريكيين يبكي بعد إلقاء القبض عليه من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني في المياه الإيرانية بالخليج في 2 كانون الثاني/ يناير الماضي.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن المصدر في وزارة الخارجية الأمريكية قوله إن "بث إيران فيلما لجندي أمريكي يبكي الهدف منه تحقيق أغراض دعاية"، مضيفاً إن "واشنطن تنظر إلى هذه الخطوة الإيرانية بنظرة غاضبة وبغيضة".

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني بث مقطع فيديو، يظهر أحد جنود البحرية الأمريكية وهي "يبكي" عقب اعتقاله مع تسعة من زملائه من قبل قوات الحرس الثوري الايراني الشهر الماضي.

وكان عشرة من الجنود الأمريكيين بينهم فتاة اعتقلهم الحرس الثوري وأفرج عنهم بعد ساعات من التحقيق معهم وثبت بان دخولهم للمياه الاقليمية الايرانية كان عن طريق الخطأ عندما كانوا في طريقهم من الكويت إلى البحرين.

والتقى المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد الماضي، قوات من الحرس الثوري الإيراني الذين قاموا باعتقال البحارة الأمريكيين العشرة، واصفا "عملية اعتقالهم بالعمل الشجاع والجبار".

وقال المرشد الإيراني في كلمته "ينبغي اعتبار هذا العمل إرادة إلهية أتت بالأميركيين إلى مياهنا ليتم في إجراء بتوقيته المناسب من قبلكم باعتقالهم وهم واضعون أيديهم على رؤوسهم".

إرم نيوز
www.eremnews.com