العراق.. قبلة في الشارع تثير غضب السياسيين (صورة)
العراق.. قبلة في الشارع تثير غضب السياسيين (صورة)العراق.. قبلة في الشارع تثير غضب السياسيين (صورة)

العراق.. قبلة في الشارع تثير غضب السياسيين (صورة)

بغداد - لم يتوقع عاشقان عراقيان أن تتسبب قبلة بينهما في هياج أمني وصل إلى الأروقة السياسية ودخل تحت قبة البرلمان العراقي.

وأثارت صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب وشابة يقبلان بعضهما في الشارع، موجة غضب عارمة بين قادة وزعماء العراق.

وأفاد مصدر برلماني أنّه "بعد انتشار صورة القبلة بين الحبيبين، تعالت أصوات نيابية مطالبة بمنع دخول الشباب والشابات إلى الأماكن العامة واقتصار ذلك على العائلات فقط".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "سمعنا تهديدات من قادة بعض المليشيات والمعممين داخل البرلمان، بضرورة منع تلك الحالات ومعاقبة مرتكبيها مهددين برفع شكاوى تطالب بإغلاق الحدائق العامة في حال استمرارها كون ذلك يسهم في إفساد المجتمع". بحسب تلك المصادر.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بعد نشر تلك الصورة على صفحات ناشطين وتجمعات عراقية.

وقالت المدونة العراقية، وفاء العودة، معلقة على الصورة "المليشيات والمتشددين تركوا سارقي أموال البلد والفاسدين والقتلة يسرحون ويمرحون وغضبوا لمجرد صورة شاب وشابة يحبان بعضهما وقد يكونا مرتبطين بخطوبة أو زواج".

أما الكاتب رؤوف السعدي الذي نشر الصورة على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك، فكتب معلقاً "من يعترض على قبلة في الشارع نراه لا يعترض على جثة قتيل في الشارع نفسه، وياللمفارقة فمتى ما تحررنا من قيود التطرف وادعاء التدين حينها فقط سيكون الحب هو الحدث المشروع في الشارع العراقي فبالحب وقليل من التسامح سنحارب الكراهية والحقد وصناع الحرب ومدعي الدين".

وتظهر الصورة شاباً وشابة يقبلان بعضهما في أحد الممرات داخل حدائق الزوراء الشهيرة في العاصمة العراقية بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com