معرض ”عجائب الطبيعة“ يقدم المخلوقات والأرض في صورة حية

معرض ”عجائب الطبيعة“ يقدم المخلوقات والأرض في صورة حية

أوبرهاوزن (ألمانيا) – تحلق كرة أرضية قطرها 20 متراً في الهواء لتصبح معلماً بارزاً لمعرض سيتم افتتاحه في آذار/مارس المقبل تحت عنوان ”عجائب الطبيعة“، ويستضيف المعرض معلم صناعي شهير قديم كان يستخدم في الماضي كمخزن للغاز بمدينة أوبرهاوزن الألمانية، وتحولت استخداماته الآن ليستضيف عدة معارض.

وبالإضافة إلى نموذج الكرة الأرضية، سيكون في استطاعة الزوار اعتباراً من 11 آذار/مارس المقبل مشاهدة نحو 150 رسماً توضيحياً بالحجم الكبير تبين ”إبداع الكون“.

ومن بين الصور المعروضة طائر طنان يحلق في الهواء ويحدق بعينيه في عيني أفعى، وخفاش اصطاد سمكة تواً خارجاً بها من الماء، ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه حتى 30 كانون أول/ديسمبر 2016، غير أن المنظمين قالوا إنه يمكن أن يمتد لفترة أطول.

          Untitled

وتحوم الكرة الأرضية في الهواء داخل الفضاء بمبنى مخزن الغاز الذي يصل ارتفاعه الداخلي إلى مئة متر، وتم عرض سطح الكرة الأرضية عن طريق أكثر من 20 جهاز عرض على بالون مصنوع من نسيج خاص من البوليستر، ويتحرك السطح المعروض ليمثل حركة دوران الأرض، وموضحاً الغلاف الجوي المحيط بها وتغيره من النهار إلى الليل وكذلك تغير فصول العام.

            Untitled

ويمكن للزوار أيضاً أن يستخدموا مصعداً زجاجياً ليصعدوا إلى أعلى ليشاهدوا منظراً للأرض يماثل المنظر الذي يخبره رواد الفضاء، ويشارك مركز الفضاء الألماني في المشروع.

كما يعرض المعرض صوراً للفنانين إنجو أرنت وجيمس بالوج وبينسي ماتي وكريستيان زيجلروتيم فلاش، بينما تأتي المشاهد الفيلمية من سلاسل علمية تليفزيونية مثل ”كوكب الأرض“.

         Untitled

واستضاف مبنى خزان أوبرهاوزن للغاز بمساحته الداخلية الشاسعة معارض رائعة أخرى في الماضي، اجتذبت مئات الآلاف من الزوار. وفي عام 1999 شيد الفنانان الشريكان كرستو وجين كلود جداراً ارتفاعه 26 متراً من 13 ألفاً من براميل النفط الملونة تم وضعها فوق سطح جدار آخر يطلق عليه اسم ”الحائط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com