صحيفة جزائرية تتراجع عن ”الإساءة“ لمذيعة الجزيرة خديجة بن قنة

صحيفة جزائرية تتراجع عن ”الإساءة“ لمذيعة الجزيرة خديجة بن قنة

المصدر: الجزائر - جلال مناد

سحبت صحيفة ”النهار“ الجزائرية من موقعها الإلكتروني، الإثنين، مقالا مسيئا لمذيعة قناة الجزيرة خديجة بن قنة، بعد رد غاضب نشرته الأخيرة والمقيمة بقطر، على ما وصفته ”فسقا وزورا وبهتانا“ إثر نشر صورة فاضحة لفتاة شبه عارية نسبتها لابنة بن قنة.

واعترف مدير الجريدة بأن ما نشر ”خطأ مهني جسيم وبهتان في حق ابنة الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة“، مؤكدا أن ما وقع ”حادث مؤسف ارتكبه صحفي قام بفعل طائش دون علم مسؤوله المباشر“.

 وأفاد أنيس رحماني أن ”رد فعل الأستاذة خديجة بن قنة طبيعي ونتفهمه رغم حدة العبارات التي استخدمتها في حق الجريدة“، مضيفا أنه يقدر جيدا حجم الضرر المتأتي من من هذا النوع من المقالات الطائشة، بحسب تعبيره.

وتواجه الصحيفة والقناة التلفزيونية التي يديرهما رحماني، سيلا من الانتقادات التي تتهمهما بممارسة التجريح والحياد عن الموضوعية، لكن مالكهما تعهد بأنهما ”لن تحيدا عن المهنية وأن خيارهما بتكوين الشباب الجامعي جلب لهما بعض الهفوات التي سنتحملها مهما كان الثمن“.

وقال مصدر مقرب من مذيعة الجزيرة، لشبكة إرم الإخبارية، إن خديجة بن قنة شرعت في إجراءات الملاحقة القضائية لجريدة وقناة ”النهار“ بالجزائر ودولة الأردن (حيث تخضع الفضائية للقانون الأردني) بتهمة الإساءة والتجريح، لكن يُجهل إن كانت ستتراجع عن ذلك أم لا بعد اعتذار المؤسسة الإعلامية ذاتها ومطالبة مالكها بـ“تجاوز“ الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة