سعودي سبعيني يحتفل بذكرى زواجه الـ50 بالشموع والورود

سعودي سبعيني يحتفل بذكرى زواجه الـ50 بالشموع والورود

المصدر: إرم – ريمون القس

في حادثة نادرة ورومانسية جدا في السعودية، احتفل مواطن سبعيني بذكرى زواجه الخمسين بالشموع والورود في العاصمة الرياض.

وذكرت صحيفة محلية، أن المسن اعتاد على تنظيم احتفال سنوي بذكرى زواجه طيلة 50 عاما، حيث قال إن ”الزواج مثل الوردة معرض للذبول إن ركن الزوجان لروتين الحياة وانشغلا عن بعضهما، وذكرى الزواج كانت توقظنا من الغفلة وتعيد إلينا روح الانسجام ويبدأ كل طرف بالتفكير مجددا بالطرف الآخر“.

وروى مصمم الحفلات والمناسبات خالد الشرهان، للصحيفة، مراسم احتفال السبعيني بذكرى زواجه الـ50، قائلا: ”عندما تواصلت مع الرجل كنت أظن بأنه يود تجهيز احتفال لإحدى حفيداته، وتفاجأت بعد أن كشف لي عن رغبته في الاحتفال بذكرى زواجه الـ50؛ حيث لا يعد هذا السلوك منتشرا لدى الأجيال السابقة، إذ يعتقد الكثيرون بأنها ثقافة دخيلة على مجتمعنا، ولكن هذا الرجل أثبت بأنها ثقافة تجسد الوفاء المتأصل في المجتمع السعودي“.

كفالة 10 أيتام

وكشف الزوج المسن عن هديته لزوجته في ذكرى زواجهما، قائلا إنه ”في الآونة الأخيرة كانت زوجتي تتمنى أن تكفل عددا من الأيتام، حينها فكرت بأن أفاجئها في هذه المناسبة، وقمت بكفالة 10 أيتام باسمها في إحدى الجمعيات الخيرية، وسأقدمها لها كوفاء على السنوات التي ضحت فيها من أجلي، وأرجو بأن تكون هذه الهدية سببا في سعادتها كما أسعدتني ودعمتني في العقود الماضية“.

ويؤكد الزوج أنه لا يزال يحتفظ بفستان زوجته الذي ارتدته ليلة زواجهما، وكذلك ”المشلح“ الذي كان يرتديه يوم عرسه، وبعض الصور ذات الذكرى الجميلة التي جمعتهما.

وقال الرجل السبعيني إنه سيعرض قطع الملابس خلال الاحتفال، ليتذكرا سويا ”جمال تلك الأوقات التي وإن كانت الآن جزءا من الماضي، إلا أنها ستظل حاضرة في أذهاننا ولن تفارقنا ما دمنا على قيد الحياة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com