جيمس التعليمية تنظم مسابقة تراثيلون للطلاب وأهاليهم والمدرسين

جيمس التعليمية تنظم مسابقة تراثيلون للطلاب وأهاليهم والمدرسين

دبي – كشفت دراسة علمية أنّ 78% تقريباَ من الأطفال في الإمارات العربية المتحدة لا يمارسون أنشطة صحية وتمارين رياضية التي تحميهم من أمراض القلب والشرايين، فيما أعلنت مؤسسة جيمس التعليمية GEMS، المزود العالمي للتعليم الخاص لمراحل الحضانة وحتى الصف 12، أنها ستنظم مسابقة ”تراثيلون“ السنوية، بتنسيق مع منطقة دبي التعليمية وهي فعالية عائلية، وذلك في 30 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال كريج لامشيد، المدير والرئيس التنفيذي لمدرسة كامبريدج الدولية بدبي: ”حظيت المسابقة الماضية بترحيب وزخم قوي، وهذا ما شجعنا على تنظيمها مرة أخرى. تشمل النسخة الحالية سلسلة من الأنشطة تتناسب مع الأعمار إلى جانب تلك التي تسهم في تنمية مهارات اللياقة. نسعى إلى أن تكون هذه الفعالية يوم عائلي يمتزج بالفرح واللعب إلى جانب حث كافة المشاركين من الطلاب، العائلات والأصدقاء على ممارسة التمارين الرياضية الصحية“.

وقال: تهدف المؤسسة من خلال هذه الفعالية التي تقام للمرة الثانية، إلى تشجيع الفئات المشاركة على ممارسة الأنشطة والتمارين البدنية والرياضية. وفي هذا السياق، تتدرج هذه الخطوة المهمة في إطار رؤية المؤسسة الرامية إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية لشباب وأطفال الإمارات. من الجدير بالذكر أن هذه الفعالية الصديقة للعائلة تستهدف الجميع بصرف النظر عن مستوى ونوع النشاط“.

وأوضح أن المسابقة تضم باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج الموزعة على مجموعات عمرية مختلفة، حيث تم تخصيص أنشطة خاصة بالبالغين تشمل ثلاثة مسابقات: السباحة لمسافة تصل إلى 425 متراً، ركوب الدراجات لمسافة تصل إلى 16 كيلو متر ورياضة الركض لمسافة تصل إلى 6 كيلو متر. أما الأطفال من عمر الخامسة حتى التاسعة: فتضم الأنشطة التالية: السباحة لمسافة تصل إلى 75 متر، ركوب الدراجات لمسافة تصل إلى4 كيلو متر والركض لمسافة تصل إلى 2 كيلو متر.

وأشار إلى أنّ باب التسجيل في المشاركة قد فُتح بالفعل يوم 20 ديسمبر 2015 وسيغلق عند اليوم 28 من شهر يناير 2016.  لافتا أن كافة المشاركين يحصلون  على ميداليات، بينما الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى يٌمنحون كؤوس تكريماً لفوزهم.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com