7 نساء فقط في العالم يمكنهن ارتداء الأبيض في حضرة البابا (صور)
7 نساء فقط في العالم يمكنهن ارتداء الأبيض في حضرة البابا (صور)7 نساء فقط في العالم يمكنهن ارتداء الأبيض في حضرة البابا (صور)

7 نساء فقط في العالم يمكنهن ارتداء الأبيض في حضرة البابا (صور)

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الأربعاء إن أميرة موناكو تشارلين ويتستوك (37 عام) وزوجها الأمير ألبرت (57 عام) زارا أمس دولة الفتيكان حيث كان البابا فرانسيس في استقبالهما.

وأضافت الصحيفة أن الأميرة ارتدت ملابس بيضاء وهو بروتكول فاتيكاني يسمح لسبع نساء من ملكات وأميرات أوروبا من طائفة الكاثوليك فقط بارتداء اللون الأبيض في حضرة البابا.

وهن بالاضافة إلى تشارلين، الملكة صوفيا ملكة إسبانيا والدوق ماريا تيريزا زوجة دوق دولة لوكسمبورغ والملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا والملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا وأميرة نابلس مارينا، فيما يفرض البرتوكول على الزائرات العاديات لباس ملابس محتشمة وذات أكمام طويلة وتغطية الرأس ويشترط أن تكون سوداء اللون، وكذلك الأمر بالنسبة للرجال فلا يسمح لهم بارتداء الملابس البيضاء مهما كانت مناصبهم.

وأشارت الصحيفة إلى حادثة أثارت ضجة في المجتمع المسيحي عندما بدأت تشيري بلير زوجة رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير، بالتدرب على برتوكول الفاتيكان بلباس أبيض في استعدادها لمقابلة البابا بينيديكت عام 2006، في حين أن ملكة بريطانيا لم تجرؤ على هذا عام 2000 عندما قابلت البابا جون باول، بل التزمت بالبروتوكول وارتدت الملابس السوداء، وكذلك فعلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ولكنها لم ترتد الحجاب.

وعلى نفس الحادثة علقت آن ويدكمب إحدى وزراء حزب المحافظين البريطاني آنذاك على تصرفات تشيري بلير قائلة:"إنها مغرورة بنفسها، حتى ملكة بريطانيا ارتدت الملابس السوداء، إنها كاثوليكية وتعلم جيدا تقاليد مقابلة البابا، ولكنها تظن بأنها سيدة بريطانيا الأولى".

وأضافت الوزيرو:"أريد أن أوجه لها رسالة، أنت لست ملكة كاثوليكية يا عزيزتي، ولن تكوني كذلك في يوم من الأيام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com