الألمانيات يتسلحن خوفًا من التحرش
الألمانيات يتسلحن خوفًا من التحرشالألمانيات يتسلحن خوفًا من التحرش

الألمانيات يتسلحن خوفًا من التحرش

برلين - ارتفعَ الطلب على وسائل الدفاع عن النفس مثل رذاذ الفلفل ومسدسات الغاز وغيرها في كولونيا في أعقاب اعتداءات رأس السنة؛ بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية، الخميس.

وقالت الشرطة: "في الوقت الحاضر، نتلقى عدداً كبيراً من طلبات الحصول على تصاريح لمسدسات الغاز".

كما أكدت وسائل إعلام محلية، ارتفاع الطلب على مسدسات الغاز ورذاذ الدفاع عن النفس في كولونيا ومناطق أخرى في البلاد، كما هي الحال في بافاريا؛ نقطة دخول معظم المهاجرين القادمين من النمسا.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة راينش بوست المحلية عن تاجر أسلحة في بلدة نوس شمال كولونيا قوله: "منذ بداية العام، نبيع مرتين أكثر من المعتاد من رذاذ الدفاع عن النفس، كما زادت مبيعات مسدسات الإنذار بالغاز بنحو الثلث".

وأضاف "معظم الزبائن من الرجال الذين يأتون لشراء بخّاخ لزوجاتهم وبناتهم".

وفي الوقت ذاته، ارتفع عدد الشكاوى المتعلقة بالاعتداءات التي وقعت ليلة رأس السنة في كولونيا إلى 652 حالة، نصفها اعتداءات جنسيّة ضد النساء، بحسب الشرطة المحلية.

من جهته، وعد النائب العام المحلي بمكافأة قيمتها 10 آلاف يورو في مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على مرتكبي الهجمات، ما يؤكد عدم وجود تقدُّم ملحوظ في التحقيق حتى الآن.

يذكر أن السلطات الألمانية أكدت أن غالبية المشتبه بتورطهم في الاعتداءات هم من المهاجرين.

وصرح وزير داخلية الحكومة المحلية في رينانيا الشمالية - فستفاليا رالف ياغر أن: "منفذي هذه الجرائم جميعهم تقريباً من المهاجرين"، مشيراً إلى أشخاص من "شمال أفريقيا ومن العالم العربي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com