تقرير: الإسرائيليون شربوا الخمر بشراهة العام الماضي

تقرير: الإسرائيليون شربوا الخمر بشراهة العام الماضي

المصدر: القاهرة - هيام سليمان

كشف تقرير صادر عن السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الإسرائيلية، أن نسبة الشباب الذين شربوا الخمر في إسرائيل، شهدت زيادة كبيرة خلال عام 2015، حيث طرأ ارتفاع على استهلاك الخمور وصل إلى 26%.

وأكد، أن حوالي 50% من الشباب في إسرائيل قد شربوا الخمر، وأن 25% منهم كانوا في حالة سكر مرة واحدة على الأقل.

وأضاف، أن 18% منهم قد شربوا الخمر خلال خمس وجبات في اليوم، وغالباً ما تبدأ الرشفات الأولى في سن المراهقة.

وفسرت التقارير، ارتفاع نسبة استهلاك الخمور، إلى تخفيضات وزارة المالية الإسرائيلية، في شهر سبتمبر عام 2015، حيث أظهرت معطيات سلطة الجمارك أنه في العام الأخير تم استيراد نحو 15,7 مليون لتر مشروبات كحولية إلى إسرائيل.

وأظهرت المعطيات، أن أشهر الأنواع التي تلقى رواجاً في إسرائيل، هي ”الفودكا“ و“الويسكي“ حيث ارتفع معدل سوق الأول وحده، إلى 63% من سوق الكحول عامة، ونمى بنسبة 40% العام الماضي، وأدت التخفيضات الكبيرة التي أرساها وزير المالية موشيه كحلون، إلى خسارة ما يُقارب 250 مليون شيكل من دخل الدولة، من الضرائب.

يذكر، أنه على الرغم من أن القانون في إسرائيل يمنع بيع المشروبات الكحولية للشباب تحت سن 18 عاماً، إلا أن العديد من الشباب شرب الكحول في المنزل، وأحياناً بموافقة وتشجيع من والديهم، أو في أماكن الترفيه، الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ومعظم مدمني الكحول الذين يتوجهون للحصول على علاج، يشربون لمدة 10 سنوات على الأقل، وغالباً 20 سنة أو أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com