بالفيديو.. ”شون بين“ قابل ”إمبراطور المخدرات“ قبل اعتقاله

بالفيديو.. ”شون بين“ قابل ”إمبراطور المخدرات“ قبل اعتقاله

المصدر: وداد الرنامي - شبكة إرم الإخبارية

نشرت صحيفة ”رولينغ ستون“ حواراً حصرياً مع بارون المخدرات ”خواكين غوزمان“ الشهير بـ ”الشابو“ (أي القصير القامة) عندما كان مختبئاً بعد هروبه الاستعراضي من السجن، الحوار أجراه الممثل الأمريكي ”شون بين“ بمساعدة الممثلة المكسيكية ”كيت ديلكاستيو“، وهو أول تصريح إعلامي يدلي به البارون الشهير على الإطلاق .

وصرح ”شون بين“ أنه سافر إلى غابة في المكسيك خلال شهر أكتوبر 2015 حيث التقى ”الشابو“ وقضى برفقته 7 ساعات، ووافق بعدها أن يجرى معه مقابلة عبر الهاتف وتقنية الفيديو.

وبدا ”غوزمان“ في الفيديو المسجل حليقاً ومرتاحاً وهو يتحدث من داخل حديقة بها ديك يصيح، فتكلم عن بداية علاقته بالمخدرات قائلاً :“ للأسف هناك حيث ترعرعت لا توجد سبل أخرى للعيش، وما يزال الأمر كذلك“.

وبخصوص اعتباره المسؤول الأول عن ارتفاع الإدمان على المخدرات في العالم قال ”الشابو“ إنه اتهام خاطئ :“لن يتراجع الإدمان أبداً عندما أختفي من الوجود“.

لكن هذا الإنكار يفقد قيمته عندما يصرح البارون في نفس الاستجواب متباهياً:“ أزود السوق بأكبر كمية من الهروين والميثامفيتامين والكوكايين والماريجوانا، وأكثر من أي مكان في العالم ”، ويضيف:“ لدي أسطول من الغواصات والطائرات والشاحنات والسفن“.

وفي جوابه عن مدى رغبة السلطات المكسيكية في قتله أجاب بتأكيد:“ لا، أظن أنهم سيعتقلونني عندما يجدونني طبعا“.

وتم نشر الحوار يوم السبت، أي بعد يوم من إلقاء القبض على الشابو في موطنه الأصلي قرب ”لوس موتشيس“ المنطقة الساحلية التابعة لولاية ”سينالوا“ شمال غرب المكسيك.

ونجحت الشرطة في اعتقاله بعد هجوم قوي ومنظم، وقامت بإعادته إلى نفس السجن الذي فر منه منذ ستة أشهر، وستبدأ السلطات المكسيكية إجراءات ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وصرح مسؤول من داخل الحكومة المكسيكية رفض الإفصاح عن هويته أن لقاء ”خواكين غوميز“ مع الممثل الأمريكي كان من بين الأسباب التي قادت إلى اعتقاله.

وداد الرنامي – شبكة إرم الإخبارية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com