ماركة ملابس عالمية تغضب حاخامات إسرائيل

ماركة ملابس عالمية تغضب حاخامات إسرائيل

المصدر: القاهرة - هيام سليمان

قالت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية، إن عملاقة صناعات الملابس شركة الأزياء العالمية ”H&M“ أثارت غضبًا عارمًا في أوساط اليهود المتدينيين في إسرائيل، عندما صممت وشاحًا شبيهًا بشال الصلاة، في الطقوس اليهودية ”تاليت“.

وأضافت الصحيفة، أن تصميم الوشاح أغضب حاخامات يهود، عندما لاحظوا التشابه الكبير بين الوشاح و“التاليت“ واحتجوا تحديدًا على حقيقة أن ”التاليت“ في الدين اليهودي مخصصة للرجال، ووشاح شركة ”H&M“ مخصص للنساء، ومن شأن ذلك أن يقلل من قيمة العنصر المقدس.

وقال موقع ”المصدر“ الإسرائيلي، إن خبر ”التاليت“، انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما عبر بعض المُتصفحين عن غضبهم بخصوص احتقار ”التاليت“ ووجدت غالبية المتصفحين مادة للتسلية، حيث سخروا من كون ذلك كان مصدر إلهام للغرب، وأن وشاحًا بسيطًا استطاع إثارة كل هذه الضجة.

وزعم الموقع الإسرائيلي، أن الشركة اضطرت في النهاية إلى تقديم اعتذارها لليهود.

وتعتبر ”التاليت“ رمزًا يهوديًا، وأهميتها في الدين اليهودي كبيرة جدًا، لدرجة أن العلم الإسرائيلي مُزين بخطين أزرقين مُستلهمين منها، ويلزم الدين اليهودي بضرورة ارتداء ”التاليت“، وهي قطعة قماش لونها أبيض ومخططة باللونين الأزرق أو الأسود، وتتدلى خيوط من طرفيها، وتُوضع على الجسم عند الصلاة، وأحيانًا على الكتفين فقط، وأحيانًا على الرأس.

dc184f35-8c32-40bf-8701-3d0aeb4ba960

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com