”قبلات“ تتحدى الحكومة الإسرائيلية وتُغضب الفلسطينيين (صور)

”قبلات“ تتحدى الحكومة الإسرائيلية وتُغضب الفلسطينيين (صور)

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- هيام سليمان

أثار مقطع فيديو يظهر عرباً ويهوداً يتبادلون القبلات، جدلاً في الأوساط الفلسطينية والإسرائيلية على حد سواء، خصوصاً أنه جاء رداً على قرار لحكومة الاحتلال بسحب قصة تتحدث عن علاقة حب بين فتاة يهودية وشاب عربي، من مناهج وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية.

وتقول مجلة ”تايم أوت تل أبيب“، التي نشرت الفيديو: ”قررنا نشر مقطع فيديو، يظهر عرباً ويهوداً يتبادلون القبلات، ويعبرون عن الحب بدلاً من الكراهية، وقد حظي بمئات الإعجابات والمشاركات، بآلاف المشاهدات، وحصد الكثير من التعليقات الإيجابية الداعمة على مواقع التواصل الإسرائيلية“.

لكن صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، أكدت أنه ”على الرغم من تعليقات الإسرائيليين الإيجابية على مشاهد الفيديو، إلا أنه اختفى من فيس بوك، بعد ساعات من نشره“، مضيفة أن ”الموقع أخبرها أنه لم يحذف الفيديو الذي حقق أكثر من 100 آلاف مشاهدة، وأنه لا يعلم سبب حذفه“.

واعتبرت الصحيفة نشر الفيديو، ”تحدياً“ للحكومة الإسرائيلية، التي سحبت قبل أسبوع رواية ”جدار حي“ للكاتبة دوريت رابينيان، من المناهج التعليمية.

في المقابل، أعربت وسائل إعلام فلسطينية عن غضبها من الفيديو، قائلة إنه ”في الوقت الذي يتعرض فيه أهالي قطاع غزة لأبشع الجرائم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، يحاول الإعلام العبري إيهام العالم برسالة السلام المزعومة، التي تدعيها إسرائيل”.

f h

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة