الكوميديا السوداء تغزو غزة (صور)

الكوميديا السوداء تغزو غزة (صور)

المصدر: غزة- رموز النخال

انتشرت الكوميديا والبرامج الساخرة والهزلية المُنتجة في قطاع غزة، مؤخرا، ولاقت متابعة واسعة من قبل الغزيين الذين يعانون أوضاعاً معيشية غاية في الصعوبة، وكأنهم متعطشين لهذا الفن، للتنفيس عن معاناتهم، وإبراز همومهم.

الفنان الكوميدي محمود شراب ينقل واقع الغزيين عبر برنامجه الكوميدي ”تغيير جو“، مسلطاً الضوء على القضايا الوطنية والاجتماعية ويعالجها بأسلوب كوميدي.

وعن نجاح أعماله بين شراب، إن مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دوراً رئيسا في توصيل فنه ونشر أعماله عبر اليوتيوب، معتمداً على تسجيل حلقات البرنامج بمدة زمنية لا تتعدى 3 دقائق.
2

أما الفنان الكوميدي المثير للجدل مؤمن شويخ، فيعرض واقع غزة ويجسده بطريقة لاذعة وجريئة، مستخدماً موهبته بالتمثيل في الارتجال، حيث يقول إنه يعرض قصصا واقعية في غزة لا تخلو من أدائه التمثيلي المعبر، بقالب كوميدي أو درامي أو تراجيدي.
4

وينتقد الفنانان الغزيان محمود زعيتر وهشام عدنان، العادات والظواهر الاجتماعية السيئة في غزة، عبر برنامجهما الكوميدي ”بس يا زلمة“، في حلقات ستاند أب.

ويبين زعيتر أنهما يعالجان من خلال برنامجهما، الحصار الإسرائيلي وأزمات الكهرباء ونقص الوقود، والعادات والتقاليد التي تشكل جدلا داخل غزة، للمساهمة في علاج الأزمات وتسليط الضوء عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com