أسواق العثيم السعودية تستجيب لحملة مقاطعة المنتجات الإيرانية

أسواق العثيم السعودية تستجيب لحملة مقاطعة المنتجات الإيرانية

المصدر: إرم – قحطان العبوش

قال الرئيس التنفيذي لشركة ”أسواق العثيم“، يوسف محمد القفاري، إنّ شركة ”أسواق العثيم“ ستقاطع المنتجات الإيرانية في استجابة على ما يبدو لحملة شعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وأوضح القفاري عبر حسابه الشخصي في موقع ”تويتر“، أنّ ”كل منتج يحتوى على باركود يبدأ بالرقم 626 لا يشرّف أسواق العثيم بيعه مهما كان ربحه“.

وأبدى السعوديون غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي من ردة فعل إيران على تنفيذ الرياض لحكم الإعدام في رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر، وطالبوا حكومتهم بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران ومقاطعة المنتجات الإيرانية.

وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مساء الأحد، أن المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، كما قررت طرد دبلوماسييها من المملكة، رداً على الاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد.

ولم ترد أنباء عن استجابة جهات أخرى لدعوات المقاطعة لحد الآن، لكن كثير من المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ يدفعون نحو هذا الاتجاه خلال تفاعل جنوني مع الأزمة التي اندلعت بين الرياض وطهران.

ودعا كثير من المدونين السعوديين، باقي الشركات إلى المقاطعة، واستبدال المنتجات الإيرانية بأخرى تركية التي وقفت إلى جانب المملكة في قضية إعدام النمر، فيما وصلت مطالب البعض لتعميم قرار ”أسواق العثيم“ على كل دول الخليج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com